شيماء الشايب تطرح أغنية "تفرق كتير": لا تشغلني المنافسة مع عمرو دياب

الثلاثاء 02 اغسطس 2022 | 04:35 مساءً
كتب : صافي عبد الصادق

أعربت المطربة شيماء الشايب، عن سعادتها لاختيارها كليب أغنيتها الجديدة "يفرق كتير"، الذي طرح والأغنية آخر ألحان وتوزيع الموسيقار الراحل خالد البكري، كلمات نادر عزت، وانتاج ريتشارد الحاج من خلال موقع الفيديوهات "يوتيوب".

بينما قالت شيماء الشايب، في بيان صحفي عن أغنيتها الجديدة: "رسالتي من أغنية يفرق كتير الحفاظ على اللون الطربي، وعدم الاتجاه نحو التريند، وتقديم أغاني تعيش العمر كله، خصوصًا أن الأغنية رومانسية تدعو للحب".

وأوضحت: "متمسكة بلوني ولا تشغلني فكرة المنافسة مع نجوم كبار في حجم عمرو دياب وحماقي وتامر حسني، مع كل احترامي لهم، لكن الأغنية لها طابعها الخاص، وفي النهاية الغنوة الجيدة ستفرض نفسها، وأتذكر وقت طرح ألبومي رجعتلي كان في نفس توقيت ألبوم عودوني لعمرو دياب وحقق نجاحا كبيرا رغم إنه تضمن أغاني قديمة لكوكب الشرق أم كلثوم، حسب قولها.

وجاءت كلمات أغنية تفرق كتير للفنانة شيماء الشايب، كالتالي:

‎يفرق كتير عن أي حد

عن أي حد في يوم عرفته

‎‎فرقت كتير كل الحياة، ‎كل الحياة من يوم ما قابلته

‎فرقت كتير كل الحياة

‎كل الحياة كل الحياة من يوم ما قابلته

‎إنسان بسيط بتحبه كل الناس

‎إنسان حساس متربي عـ الإخلاص

يُشار إلى أنَّ الكليب تمّ تنفيذه بتقنية جرافيك مختلفة لمتخصصين من البرازيل، على الطريقة الكلاسيكية، ويظهر خلاله النجم الراحل عمر الشريف في إطار مختلف يفاجئ الجمهور، جيتار مصطفي أصلان، وأكورديون وائل النجار، وتريات أحمد حسن فكري، وقانون ماجد سرور، وناي محمد عاطف، ورق هشام العربي، إيقاع أحمد عيادي، ميكس وماستر ومهندس الصوت ماهر صلاح.

شيماء الشايب

وقال المنتج ريتشارد الحاج، إنَّه فخور بإنتاج أغنية من ألحان وتوزيع خالد البكري، تغنيها المطربة شيماء الشايب التي يعتبرها أجمل من يغني المقامات الشرقية وكأن صوتها آلة موسيقية.

وتابع: "يفرق كتير أغنية طربية جديدة في كل شيء، وتمثل عودة للفن الراقي في زمن الدوشة الموسيقية، موجهة إلى عشاق النغم والطرب الأصيل الراقي الذي يعود للزمن الجميل".

وعن كواليس تنفيذ الأغنية قال ريتشارد الحاج: "جمعتني جلسة مع الراحل خالد البكري في منزله وكان بصحبتي شيماء ووالدها شفيق الشايب، وقتها سمعنا عدة ألحان، لكن البكري بعد ساعتين تقريبًا صمت قليلًا وقال عندي لحن كنت مستني مطرب كبير يقدمه حاسس إنَّه لايق على شيماء، ومن هنا كانت البداية وحصلنا على اللحن والتوزيع واشتغلنا عليه".