ماذا قدمت منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد؟ الإجابة من على أرض الواقع

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 12:11 مساءً
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور مصطفى شعبان مدير عام هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد، إنّ منظومة التأمين الصحي الشامل نظام تكافلي يضمن تقديم الخدمة بكل مستوياتها ذات جودة عالية جدا لكل الفئات المصرية دون تمييزها بين فقير أو غني، كما تتكفل الدولة بالمواطن غير قادر على أداء تكلفة الخدمة.

وأضاف شعبان في لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "9 مستشفيات تقدم الخدمة في بورسعيد، وهناك 2 مستشفى تحت التطوير حتى ينطبق عليها معايير الاعتماد والرقابة، ولدينا 35 وحدة ومركز تقدم الرعاية الأولية بأكثر من 80% من الخدمة الصحية لأنها البوابة الأولى لخدمة المريض، ويأتي بعدها المستشفيات في المقام الثاني".

وتابع مدير عام هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد، أن مستشفى النصر هي أول مستشفى حصلت على الاعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة لمدة 3 سنوات، مشددًا على أن المعايير المصرية معتمدة من جانب منظمة الاسكوا العالمية.

وأكد الدكتور مصطفى شعبان مدير عام هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد ، أن عدد المشتركين فيث المنظومة 700 ألف مشترك، وحوالي 204 ألف ملف أسرة، إذ أنّ النظام القديم يختلف عن النظام الجديد، إذ أن لكل طبيب أسرة عدد معين من ملفات طب الأسرة ويتابعها.

اقرأ أيضا