الصحة المصرية تحتفل باليوم القومي للسكان

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 11:13 صباحاً
كتب : حبيبة محمد

انطلقت منذ قليل فاعليات احتفالية وزارة الصحة والسكان المصرية للاحتفال باليوم القومي للسكان، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وذلك بفندق هيلتون رمسيس.

وبدأت فاعليات الاحتفال بكلمة الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، مشيرا خلال كلمته إلى وجود أسباب في اعتقاد الأفراد بتحسين الوضع المادي من خلال كثرة الإنجاب وذلك في الأسرة المتوسطة أو غير المتوسطة والتي تتمحور حول رغبة الأب والأم، حيث لم يضعوا في حسبانهم رغبة الطفل نفسه حيث يأتي التفكير في مصلحة الطفل بعد ولادتة وليس قبل، ولكن أهم نقطة هي أن هذا التفكير يجب أن يبدأ قبل الولادة فإذا استطعنا تغير تلك الفكرة فمن الممكن أن يتغير سلوك المرتبط بالإنجاب.

كما تحدث عن الارتباط الوثيق بين سن الأم والإصابة بالتقزم، فإذا كان الاهتمام بمصلحة الطفل قبل الولادة فذلك يضمن أن نضمن للطفل في المستقبل حياة كريمة.

كما ألقت الضوء على كيفية إيجاد مسارات استباقية وتحويلية، في عالم يشهد تغييرا ديمغرافيا سريعا، تؤدي إلى الوحدة والاستدامة في مواجهة التغيير الحتمي وتسخر الإمكانيات غير المحدودة من أجل تحقيق عالم عادل مزدهر ومستدام للجميع.

والجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للسكان يصادف يوم 11 يوليو من كل عام.

اقرأ أيضا