محافظ الدقهلية يلتقي رئيس صندوق التنمية الحضارية لمناقشة آخر المستجدات

الخميس 28 يوليو 2022 | 10:54 صباحاً
كتب : شيماء العدل

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالدكتور خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء بمقر الصندوق لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التي يتم تنفيذها علي أرض المحافظة بتمويل من الصندوق منها مشروع تطوير المناطق الغير مخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات.

جاء ذلك بحضور المهندس هشام جوهر ، والمهندس محمد نبيه ، ممثلين الصندوق ، والمستشار محمد القرشى المستشار القانوني للصندوق .

وأكد " المحافظ " علي أن ما تشهده المحافظه من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدوله المصريه في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهوريه الجديده والذي يسابق الزمن من أجل بناء دولة حضارية قوية لتوفير حياه كريمة للشعب المصري.

وأعلن " مختار " عن البدء قريباً في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع حي شرق على ارض المحافظة (سجن المنصورة سابقا) ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولي منه.

وثمن " المحافظ " دور صندوق التنمية الحضارية لتنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة من خلال تطوير المناطق العشوائية في عدد من المدن والمراكز ومشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم بمدينة المنصوره.

ومن جانبه أكد " رئيس الصندوق " علي أن هناك تعاون مثمر بين الصندوق والمحافظة في تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم أبناء الدقهلية سواء بناء وحدات سكنيه أو توصيل مرافق.

وأعلن "صديق " أنه قريباً سيتم البدء في تسويق الوحدات السكنية للمرحلة الأولي بمشروع حي شرق المنصوره من خلال شركات متخصصة الجاري تنفيذه حاليا.

وأشار " رئيس الصندوق " الي أنه سيتم دراسة ادراج المساكن الحكومية المتهالكة بالسنبلاوين ودكرنس وميت غمر وبلقاس ضمن مشروعات الصندوق بعد توفير التمويل المالي اللازم لهذه المساكن.

وهذا وقد تم خلال اللقاء مناقشة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بمدينة المنصورة ( حي شرق – حي غرب ) وتم الاتفاق علي توصيل شبكات المرافق لهذه المشروعات ( شبكة الاتصالات – مياه الشرب والصرف الصحى) للابراج بالتوازى مع استكمال اعمال البناء، وأشار "رئيس الصندوق" الي انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق وشركة we للاتصالات للبدء في توصيل الشبكات الي المشروعات الجاري تنفيذها.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترح ادراج المحلات والخدمات (حضانة – مركز صحي – نقطة امن) بمشروعى التطوير وتم الاتفاق على وضع رؤية على ارض الواقع ما يحقق اقصى استفادة من المشروع.

وايضا تم مناقشة موقف المحلات التى تم اخلائها بمساكن الجلاء وتم الاتفاق على وضع اليه لتعويض اصحاب تلك المحلات في حالة ثبات حقوقهم بما يتناسب مع مساحة المحل.

كما تم خلال اللقاء الاتفاق علي عقد مشاركة مجتمعية مع سكان عمارتى المجزر والجلاء واعداد استمارة استبيان لاختيار مقابل مادى ام وحدة سكنية بمنطقة الجلاء وحصر اعداد الاسر التى طالبت بمقابل مادى ودراسة توفير هذه التعويضات.

وأيضا تم مناقشة مشروع ازال عمارات الجمالية وعددهم 3 عمارات وتم الاتفاق علي تخصيص عدد 8 وحدات سكنية بالاسكان الاجتماعى بمدينة المنزلة كسكن بديل، لحين الانتهاء من إعادة بناء تلك العمارات حيث تم بالفعل اخلاء وتعويض عدد 22 أسرة.

محافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية

اقرأ أيضا