وكيل إعلام المنوفية يوجه رسالة للطلاب ويحذر من الكورسات الوهمية

الثلاثاء 26 يوليو 2022 | 05:07 مساءً
كتب : محمد البدوي

انطلقت صباح اليوم اختبارات القدرات الخاصة بطلاب الثانوية العامة للالتحاق بكليات الإعلام على مستوى الجمهورية، وتُعقد الاختبارات بمقار الكليات بالجامعات.

وصرح الدكتور السيد السعيد وكيل كلية الإعلام جامعة المنوفية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لـ«بلدنا اليوم» أن كلية الإعلام استقبلت صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية الإعلام جامعة المنوفية.

وأشار «السعيد» إلى وجود كثافة بين الطلاب الراغبين للالتحاق بكلية الإعلام جامعة المنوفية وفقا للتقسيم الجغرافي.

ولفت وكيل كلية الإعلام إلى أن الاختبارات موحدة سواء في الشكل أو طريقة عرض الأسئلة والضوابط التي وضعتها اللجنة العليا بالمجلس الأعلى للجامعات وتلتزم بها كليات الإعلام كافة.

واستكمل الدكتور السيد السعيد تصريحاته لـ«بلدنا اليوم» مشيرا إلى أن نظام الاختبارات يقيس مستوى قدرات الطالب من معارف ومعلومات عامة ومعارف حول وسائل الإعلام ومدى إلمام الطالب بقواعد اللغة الإنجليزية ومقاييس الشخصية ومدى الثقة بالنفس وكيفية التصرف بالمواقف المختلفة.

ولفت «السعيد» إلى أن الامتحان يتكون من 60 سؤال بنظام «البابل شيت» بـ60 درجة، ويحتاج الطالب إلى الإجابة الصحيحة على حوالي 36 سؤال أي بنسبة 60% للنجاح.

وأكد وكيل كلية الإعلام جامعة المنوفية على أن الاختبار يكون مرة واحدة فقط ولا يحق للطالب الذي لم يوفق في الاختبار أن يعيد الاختبارات مرة أخرى سواء بجامعة المنوفية أو أي جامعة أخرى.

وأوضح الدكتور السيد السعيد إلى أن الاختبار ليس له إعادة أو تكرار الاختبار مرة أخرى بأي كلية من كليات الإعلام على مستوى الجمهورية.

وعبر وكيل كلية الإعلام جامعة المنوفية عن غضبه بشأن انتشار ما يسمى بمراكز التدريب والتأهيل للالتحاق بكليات الإعلام والتدريب الإعلامي، مشيرا إلى أن تلك الأماكن تعتمد على أساليب ترويجية تسيئ لمهنة الإعلام والعمل الأكاديمي.

وصرح الدكتور السيد السعيد إلى أن كلية الإعلام جامعة المنوفية بصدد افتتاح مركز للتدريب تحت إشراف أكاديميين متخصصين، ونظرا لحداثة كلية الإعلام وأنها كلية وليدة وسيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة.

وأشار وكيل كلية الإعلام جامعة المنوفية إلى اختلاف النماذج الامتحانية الخاصة بالاختبارات من اليوم الأول للثاني وحتى في نفس اليوم يوجد أكثر من نموذج داخل لجان الاختبار حتى لا يحدث نوع من أنواع الغش أو التواصل بين الطلاب.

ووجه «السعيد» رسالة طمأنه للطلاب باختبارات اليوم، وأن الاختبارات عبارة عن معارف عامة وقواعد اللغة الإنجليزية التي درسها الطالب خلال مراحل التعليم الأساسية.

اقرأ أيضا