في إفتتاح القومي للمسرح.. وزيرة الثقافة تقف تحية لعرض "يا عزيز عيني"

الاحد 24 يوليو 2022 | 09:48 مساءً
كتب : سعاد محمد

قامت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الأحد، بإفتتاح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الساعة الثامنة مساء بحضور رئيس المهرجان الفنان القدير يوسف إسماعيل ، ومدير المهرجان الفنان القدير إسماعيل مختار.

وتم عرض مسرحية الإفتتاح وهي بعنوان "يا عزيز عيني" تأليف الفنانة صفاء الطوخي وإخراج عصام السيد وبطولة محمد فهيم وابتهال الصريطي، وقد نالت المسرحية إعجاب كل الحاضرين خاصة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم التي وقفت هي والحاضرين لتحية فريق المسرحية وسط إرشادات كبيرة من الحاضرين.

يذكر أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري"، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه يوم 8 أغسطس على نفس المسرح، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

الجدير بالذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى تقيمه وزارة الثقافة، ويعد أكبر ملتقى مسرحى على مدار العام، ويضم أفضل العروض التى قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة.

ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة، مما يقدم فى سماء المسرح فى مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصرى الذى يعبر عن شخصية مصر، وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصرى، وكذلك تشجيع المبدعين من فنانى المسرح على التنافس الخلاق.