نيفين منصور: منطقة الشلالات بـ محمية وادي الريان تحولت لـ ترعة (فيديو)

السبت 23 يوليو 2022 | 09:04 مساءً
كتب : إخلاص عبد الحميد

أكدت الإعلامية نيفين منصور، أن مصر بها 30 محمية طبيعية، من ضمنها محمية وادي الريان بمحافظة الفيوم، التي تبلغ مساحتها 1759 كيلو مترا، وتبعد عن القاهرة بمساحة 150 كيلو.

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول وجديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن محمية وادي الريان تضم أنواعا مختلفة من النباتات، والحيوانات البرية والحفريات الهامة وهي من الأماكن المصنفة بأن لها طبيعة هادئة وخالية من التلوث.

ولفتت أن المحمية تضم منطقة الشلالات وعيون الريان، وجبل الريان، ووادي الحيتان، وحدث بها تطوير منذ فترة للحفاظ على مواردها الطبيعية، وجعلها منطقة لجذب السياحة بشكل عام.

وأشارت إلى أنها قمت بزيارة المحمية فى عام 2006، قبل التطوير، وكانت تشهد إقبالا سياحيا كبيرا جدًا من المصريين، والسياح الأجانب.

وأوضحت أنها فى أثناء عمل زيارة لـ المحمية فى إجازة العيد الأضحى الماضي 2022، أصيبت بصدمة كبيرة جدًا، معلقة :" أول مرة أشوف المحمية بعد التطوير، والطريق للمحمية صعب، ويحتاج للرصف، والإضاءة بالطريق فى فترة الليل صعبة".

وتابعت : هناك مساحة كبيرة من المحمية به قمامة، وأشياء غريبة، وتحتاج لنظرة من وزارة البيئة، وذلك للحفاظ على كنز السياحة البيئية المهدر".

وأشارت إلى أن منطقة الشلالات بـ محمية وادي الريان، تحولت لـ ترعة، رغم وجود أكثر من لافتة معلقة تحذر من النزول فى مياه الشلالات " خطر الموت ممنوع القفز من الشلالات يوجد أحجار في القاع".

ووجه سؤال لـ وزارة البيئة، :" مين المسؤول عن حماية المحمية الطبيعية، ومين المسؤولين عن حماية أروح المواطنين".

اقرأ أيضا