76 مليون جنيه.. "كيرة والجن" يواصل الحفاظ على المركز الأول

الاربعاء 20 يوليو 2022 | 09:38 صباحاً
كتب : سعاد محمد

 تشهد دور العرض السينمائي حالة من المنافسة بين عدد من الأفلام، التي طرحت في موسم عيد الأضحى المبارك، وتتنوع تلك الأعمال ما بين الكوميدي والرومانسي والإثارة والتشويق.

يواصل فيلم كيرة والجن، للنجمين أحمد عز و كريم عبد العزيز، تصدره شباك التذاكر منذ عرضه محافظا على المركز الأول، حيث حقق إيرادات بلغت 76 مليون و794 ألف جنيه في دور العرض.

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن، حول المقاومة المصرية ضد الإحتلال الإنجليزي بعد ثورة 1919، ويلعب الفنان كريم عبد العزيز دور الطبيب أحمد كيرة أحد أبطال المقاومة، بينما ينضم عبد القادر الجن أو الفنان أحمد عز للمقاومة، بعد قتل والده على يد جنرال إنجليزي، فيما كانت دولت فهمي أو هند صبري هي أول امرأة تنضم للمقاومة، وتكافح ضد الإحتلال البريطاني في مصر، وتقع في حب الجن خلال أحداث الفيلم، مما يورطهما في العديد من المشاكل.

وجاء في المركز الثاني  فيلم بحبك، لـ تامر حسني، حيث حقق 32مليونا و850 ألفا و687 جنيها وفيلم بحبك من بطولة تامر حسني، وسيد رجب، وهنا الزاهد.

وتدور أحداث فيلم بحبك، حول حياة رجل يخوض قصتي حب، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان تامر حسني، ويتخبط في حياته بين الفتاتين، ويُظهر اختلافا بمدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، وذلك من خلال إطار يمزج بين الإثارة والتشويق.

ويحتل المركز الثالث فيلم عمهم، بطولة الفنان محمد إمام، حيث حقق إيرادات تصل إلى 62 مليونا و447 ألفا و816 جنيها، وما زال متذيلًا القائمة.

ويضم فيلم عمهم، العديد من الفنانين، منهم محمد إمام، هدى المفتي، سيد رجب، نرمين الفقي، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، والفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي.