نائب محافظ الشرقية: تطوير 5 مراكز الفترة المقبلة ضمن حياة كريمة (فيديو)

الثلاثاء 12 يوليو 2022 | 10:26 صباحاً
كتب : ندى بدر

أعلن نائب محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي، أن هناك خطة استثمارية على مستوى المحافظة، والتي انتهت بتنفيذ العديد من المشروعات، سواء بنية تحتية، أو مياه الشرب، أو الصرف الصحي.

وكشف "عبد المعطي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، إن محافظة الشرقية كان يوجد بها مركز واحد فقط، ولكن مع الخدمات التي تقدم مبادرة "حياة كريمة"، أصبح هذا المركز يتكون من 10 وحدات محلية، و41 قرية، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات به.

وأوضح نائب محافظ الشرقية، أن مبادرة حياة كريمة قدمت حوالي 362 مشروعا في المحافظة، سواء تختص بالبنية التحتية أو الصرف الصحي، أو مياه الشرب، أو كهرباء، أو غاز، بالإَضافة إلى المشروعات الإنشائية مثل: الوحدات الصحية، والإنشاءات التعليمية، والإسعاف، ومراكز الشباب، والبريد، وأيضاً المجمعات الحكومية والزراعية.

وأضاف "عبد المعطي"، أن التكلفة الخاصة بالاستثمارات والخدمات المُقدمة للمواطن على مستوى محافظة الشرقية هي حوالي 28 مليار جنيه، مشيراً إلى قيام مبادرة “حياة كريمة” بتنفيذ حوالي 900 مشروع خدمي داخل المحافظة بتكلفة وصلت إلى 7 مليارات جنيه.

وأشار نائب محافظ الشرقية إلى أن المرحلة الثانية من هذه الجهود التي تقدمها حياة كريمة للمواطن، تشمل تطوير وتجديد حوالي 5 مراكز في المحافظة، وذلك خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا