الزراعة توضح اشتراطات ذبح الأضاحي وفرض غرامات على المخالفين

الجمعة 08 يوليو 2022 | 11:36 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع قطاعات الوزارة وقطاع ومديريات الطب والخدمات البيطرية وقطع إجازات الأطباء للحفاظ على سلامة الأضاحي من خلال فحصها جيدا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامية دينا عبد الكريم والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، مساء اليوم الجمعة، أن هناك مجموعة من المجازر تغطي كل محافظات الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتقديم خدمة فحص الأضاحي للمرابين والمضحين، من خلال فحص قبل وبعد وأثناء عملية الذبح لضمان جودة اللحوم المقدمة للمواطنين.

وأشار القرش إلى أن الأطباء البيطريين يقدموا هذه الخدمة مجانًا دون مقابل، لافتًا إلى أن الشوادر الموجودة في بعض الشوارع للذبح وبيع اللحوم تحت إشراف وزارة الزراعة وبتحديد دقيق من وزارة التنمية المحلية لضمان منتج آمن وصحي للمواطن المصري.

وأوضح أن المواطن عليه الشكوي للتضرر من الخدمات أو مخالفات في عملية الذبح عبر الخط الساخن للوزارة لاستقبال شكاوى المواطنين على رقم 15500 و19561.

وناشد المتحدث باسم وزارة الزراعة المواطنين بالذبح في مجازر الوزارة لأن مهما كان المكان نظيف لن يكون مجهز وبه كوادر بشرية لفحص الأضاحي كمنافذ الوزارة فضلاَ عن تواجد الطبيب البيطري، موضحا أن الذبح خارج المجازر بمثابة مخالفة يعاقب عليه القانون بالغرامة لعدم وجود الضمانات بخلو الأضاحي من الأمراض.

اقرأ أيضا