أحمد موسى: المحامي فريد الديب سيدافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف .. فيديو

الاربعاء 06 يوليو 2022 | 08:59 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة خاصة من برنامج «على مسئوليتي»، من الأراضي المقدسة في السعودية.

وقال موسى «المحكمة أصدرت حكما نهائيا وليس باتا بحق قاتل الطالبة نيرة أشرف بالمنصورة».

مضيفا «مفيش تعليق على أحكام القضاء المصري، بعد النطق بالحكم، تحدثت اليوم مع المحامى الكبير فريد الديب، وسألته حول مدى قبوله للدفاع عن المتهم بقتل نيرة أشرف، فأكد لي أنه سيدافع عن المتهم وسيعكف على كتابة أسباب الطعن أمام محكمة النقض».

وتابع موسى «توجد محاولات تشكيك في القضاء المصري، وأنا لا أتحدث عن المحامين بل العوام الذين يريدون التشكيك في أي حكم حتى لو كانت الجريمة ثابتة»، متسائلا «هل الناس العادية تعرف تفاصيل الجريمة، المحكمة أمامها كافة أوراق القضية، ولم ترفض أي مطالب للمحامين».

وأضاف موسى «البعض يتحدث عن جمع ملايين للدية، من يتعاطف مع قاتل، كل واحد فينا يحط نفسه مكان أسرة نيرة أشرف، هتقبل تعويض وقتها»، مؤكدا أن المتهم خطط لقتل نيرة أشرف في الأتوبيس، وكانت لديه نية مبيتة لقتل الضحية.

ووجه موسى رسالة لمن يزعم تعجل المحكمة قائلا «هل أنت كنت في المنصة وتعرف القضية، العدالة الناجزة تحققت ومحكمة النقض هي المختصة بتحديد هل بيان القاضي في الجلسة الأولى يعد بمثابة إبداء رأي قبل الحكم».

وتابع «تقديري أن الأستاذ فريد الديب يطالب بإعادة المحكمة، بينما النيابة العامة ستطالب بإقرار الحكم أمام النقض»، مؤكدا أن القضاء المصري ليس له علاقة بالرأي العام على الإطلاق.

وأردف «محكمة النقض لا تحاكم المتهم، بل تحاكم المحكمة ذاتها»، متوقعا إيداع أسباب الحكم خلال أسبوعين.

وأعرب عن أمنيته بنظر محكمة النقض قضية مقتل نيرة أشر بشكل سريع، لافتا إلى أنه يجوز لمحكمة النقض تحديد جلسة عقب إيداع الأسباب بيومين أو ثلاثة.

وأضاف «البعض يحاول التشكيك في القضاء وكل شئ، مش عايزين ينصلح حال بلدنا».

اقرأ أيضا