في الذكرى الثانية لوفاتها.. رجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى عالم الفن والتمثيل

الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 12:08 مساءً
سعاد محمد

يوافق اليوم الذكرى الثانية لرحيل الفنانة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا منذ عام 2020، تاركه خلفها إرثًا فنيًا حافلًا بالعديد من الأعمال  المميزة.

وتتميز رجاء الجداوي بإطلالتها المتألقة، في الأعمال التي قدمتها خلال مشوارها الفني، سواء كانت أعمال سينمائية، أو أعمال تليفزيونية، كما أنها كانت بارعة على خشبة المسرح، ومن أشهر المسرحيات التي قدمتها الواد سيد الشغال، مع الفنان عادل إمام. 

بدأت رجاء الجداوي مسيرتها الفنية كعارضة أزياء، ثم اتجهت إلى مجال الفن والتمثيل، واستطاعت أن تقدم العديد من الأدوار الناجحة، في سن صغير.

جمعتها علاقة صداقة قوية بالفنان سمير غانم، والفنانة دلال عبد العزيز والفنانة ميرفت أمين، فلها العديد من المواقف الإنسانية التي جمعتهم معا، حيث أطلق عليها سمير غانم لقب عزاء الجداوي، بسبب حضورها دائما لتشييع الجنازات وكانت تسافر في كل البلاد لتقديم واجب العزاء.

وقالت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب، قائلة: كانت تيجي على نفسها من أجل مجامله الناس، وكان سمير غانم كل ما يشوفها يقولها عندكم عزاء مين النهاردة.

وكانت رجاء الجداوي، دائما ما تحرص على الوقوف بجوار الجميع في بداية مشوارهم الفني، وكان للإعلامية دارين مصطفي، العديد من المواقف التي جمعتها بـ رجاء الجداوي، خلال بداية مشوارها الفني.