قضية فتاة المنصورة نيرة أشرف تشتعل مرة أخرى والسبب فريد الديب

الثلاثاء 05 يوليو 2022 | 03:08 صباحاً
عمر يوسف

فريد الديب، يتصدر اسم المحامي الكبير فريد الديب، مؤشرات محرك البحث جوجل، عقب تداول أنباء تفيد إعلانه الدفاع عن الطالب م. ع. قاتل الطالبة نيرة أشرف فتاة المنصورة.

فريد الديب

وتداولت أنباء وعدة تقارير صحفية، تفيد إعلان المحامي الكبير فريد الديب، قبوله الدفاع عن المتهم م. ع. قاتل الطالبة نيرة أشرف فتاة المنصورة.

وعلقت شقيقة المتهم، على إعلان فريد الديب قبول الدفاع عن شقيقها، بالقضية المعروفة إعلاميا بفتاة المنصورة، حيث توجهت له بالشكر، مؤكدة أن حق المتهم سيعود عقب استغلاله من أسرة المجني عليها.

وأكدت شقيقة المتهم، وفق تقارير صحفية، أن الأسرة تتقدم بالشكر  إلى المحامي فريد الديب لإعلانه قبول الدفاع عن شقيقه الأكبر لافتة بقولها "شكرا..فريد الديب والعدالة ستتحقق في نقض حكم الإعدام ولكل فئات المجتمع التي تعاطفت مع محمد اخويا ضحية الاستغلال من أسرة الفتاة " .

وكشفت شقيقة المتهم القاتل أنه الإجراءات القانونية العادلة سيتم اتخاذها خلال التقدم بطعون للمحكمة النقض مشيرة بقولها "احنا كاسرة التزمنا بالصمت وعدم الرد ولكن القانون العادل وإجراءاته سيتم تفعيله خلال الفترة المقبلة "مؤكده أن حملات جمع أموال الدية تثبت جديا تعاطف الرأي العام مع شاب عشريني ظلم علي أيدي الفتاة الراحلة وأفراد أسرتها قبيل ارتكاب الجريمة امام أبواب جامعة المنصورة.

وأشارت شقيقة المتهم أن كافة محامين الدفاع وعلى رأسهم فريد الديب كشف عن موافقته قبول القضية بعدما وجد ثغرات قانونية تؤكد عدم الأخذ بأقوال شقيقي في تحقيقات النيابة العامة وأمام هيئة المحكمة الموقرة فضلا عن ضيق الوقت في تحقيقات القضية ونظرها في اقل من اسبوع امام دائرة محكمة جنايات المنصورة .

واختتمت الفتاة بقولها "ربنا يفك قرب اخويا ويصبرنا علي فراقه ونأمل في تخفيف العقوبة من الاعدام إلي السجن لعده سنوات كونها ضحية الاستغلال وهو ما دفعه للارتكاب جريمته المشار إليها.

تصريحات فريد الديب

وقال المحامي فريد الديب، خلال تصريحات صحفية له: «أنتظر حكم المحكمة غدا، وبعدها سأتخذ قراري، سواء بالدفاع عنه أو التراجع».