تعرف على فوائد عشب الكمون للجسم و البشرة

الاثنين 04 يوليو 2022 | 05:54 مساءً
آية كمال

يحتوي الكمون على فوائد صحية لا تحصى كونه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحمي جسمك و تمدة بالكالسيوم والحديد وغيره فهو لة فوائد عديدة تميزه عن غيره من الأعشاب فهو يساعد في علاج الأنيميا كونه يحتوي على الحديد ويعمل على تقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض السرطانية و يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

ثبت أن الكمون يساعد في خسارة الوزن من خلال تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد والعناصر الغذائية، وهذا الأمر يمنع تخزين الدهون والشحوم في الجسم.

فالكمون هو خارق للدهون بطبيعته ويساهم في حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع. في الواقع، يمكن لرجيم الكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة.

طريقة ريجيم الكمون

يعتمد ريجيم الكمون علي تنظيم مواعيد تناول الوجبات وتناولي مشروب الكمون للتنحيف قبل كل وجبة

قومي بخلط كوب من الماء الساخن مع عصير الليمون بالإضافة الي معلقة كبيرة من الكمون المطحون و نصف معلقة من الزنجبيل المطحون يترك الخليط ليصبح فاتر و يشرب منة كوب واحد قبل كل وجبة بنصف ساعة

يعمل الكمون على تطهير الكبد من كافة السموم، ويساعد في الوقاية من سرطان الكبد و يقوم بخفض الكوليسترول الضار الذي يسبب المشاكل في القلب كما انة يعالج اضطرابات الهضم ويحتوي على مادة الثيمول القادرة على تحفيز افراز احماض الهضم في الغدد الهضمية. كما يعالج مشكلة الانتفاخ والغازات ويفرز انزيمات البنكرياس الضرورية لعملية الهضم و يعمل علي حماية البشرة

لانة يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E فهو قادر على حماية جلد البشرة من الترسبات والعوامل الخارجية والالتهابات الفطرية والجرثومية. فلا تترددي باضافة الكمون الى الكريمات اليومية التي تضعينها على وجهك.

طريقة ماسك الكمون

تغلى بذور الكمون في الماء ويستخدم الماء بعد أن يصبح دافئا في غسيل الوجه ويراعى عدم غسل الوجة لمدة 30 دقيقة بعد استخدام ماء الكمون لضمان الإستفادة الكاملة بالمواد الطبيعية الموجودة في الكمون والتي تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع البنية.