رئيس الكاف: أتفهم غضب محمود الخطيب بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاحد 03 يوليو 2022 | 08:50 مساءً
إخلاص عبد الحميد

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أنه يتفهم بشكل كبير غضب محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي بشأن ملف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

قال موتسيبي في تصريحات عبر اجتماع المكتب التنفيذي للكاف: “أتفهم غضب محمود الخطيب، بشأن نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن لم يكن أمامنا غير ملف المغرب لاستضافة النهائي”.

وتابع: “السنغال انسحبت من استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لذلك اخترنا المغرب لإقامة النهائي”.

وخسر النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بهدفين للاشئ، في المباراة التي جمعت بينه وبين الوداد، على ملعب مركب محمد الخامس.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تعديل نهائي لنظام بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بداية من الموسم المقبل 2022-2023.

وقرر الكاف خلال اجتماعه، اليوم، الأحد بالعاصمة المغربية “الرباط” العودة إلى النظام القديم بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، من مباراتين “ذهابا وإيابا”، بدلا من مباراة واحدة.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا (2022- 2023)، خلال الفترة ما بين 2 و 11 يونيو من العام المقبل.

يذكر أن النادي الأهلي، اعترض على إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، في المغرب، باعتبار الوداد طرفا في المباراة النهائية.

وتوج الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب، وبفارق 5 ألقاب عن الزمالك ومازيمبي اللذان يتقاسمان المركز الثاني.