وزير التعليم العالي ووكيل صحة الشرقية يتفقدان مستشفى بلبيس المركزي

السبت 02 يوليو 2022 | 02:37 مساءً
آية كمال

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان يرافقه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية مستشفى "بلبيس المركزي" بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

أشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الوزير أكد أهمية المستشفى نظرا لموقعها الجغرافي وما تمتكله من إمكانيات حيث تخدم 829 ألف 863 مواطنا بنطاق مدينة بلبيس.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير تفقد مباني وأقسام المستشفى المختلفة والتي تعمل بطاقة استيعابية 228 سريرا بالأقسام الداخلية 37 سرير رعاية مركزة 19 جهاز تنفس صناعي و24 حضانة و 13 غرفة عمليات.

وتابع أن الوزير تفقد مبني الطوارئ، والذي تم إنشاؤه وتجهيزه خلال الفترة الماضية، ويضم قسم الاستقبال والطوارئ بسعة سريرية 16 سرير، 2 غرف لعمليات الطوارئ الجراحية، كما تفقد الوزير وحدة الأشعة المقطعية والتي تم دعم المستشفى بها بتكلفة تقديرية أكثر من 4 مليون جنيه.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير تفقد أعمال التطوير التي تمت بوحدة العناية المركزة الجديدة للأمراض الباطنية والتي تعمل بطاقة استيعابية 21 سرير، ومزودة ب 8 أجهزة تنفس صناعي كما تفقد جناح الكلي الصناعي الجديد والذي يعد إضافة لقسم الكلي بقوة 17 ماكينة ليصل إجمالي عدد ماكينات الغسيل الكلوي بالمستشفى إلي 36 ماكينة.

ووجه " الوزير" برفع كفاءة العيادات الخارجية وأقسام الرعايات المركزة كما وجه بالصيانة المستمرة لأعمال التكييفات بغرف إقامة المرضى بالأقسام الداخلية كما حرص على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى للاطمئنان على رضاءهم عن الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا لهم حرص الوزارة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لهم.

كما اطلع الوزير على ملفات المرضى ومتوسط معدلات تردد المرضى على الأقسام المختلفة حيث يبلغ متوسط عدد المرضى الذين يتم استقبالهم بأقسام الطوارىء حوالي 230 حالة يوميا كما يبلغ متوسط التردد على العيادات الخارجية من 750 إلى 900 حالة يوميا كما يبلغ متوسط إجراء العمليات يوميا من 15 إلى 20 عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية.

رافق الوزير خلال زيارته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي.