الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد ونصائح هامة للمواطنين

الجمعة 01 يوليو 2022 | 06:44 مساءً
إخلاص عبد الحميد

كشفت منار غانم أخصائي جوى وعضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أشارت إلى استقرار في الأحوال الجوية اليوم الجمعة وغدا السبت، حيث درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

وأشارت إلى ارتفاعات في نسب الرطوبة بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي مما يعمل على زيادة الحرارة المحسوسة بقيم تتراوح بين 2 : 3 درجات، ليسود أجواء حارة على أغلب الأنحاء شديدة الحرارة جنوبا .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين على الشواطئ عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة ، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس والتواجد تحت الشمسيات على الشواطئ تجنبا للإصابة بالإجهاد الحراري، خاصة وأن المدن المطلقة على البحر الأحمر والمتوسط تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة.

وطمأنت المواطنين بأن الأجواء خلال عطلة نهاية الأسبوع بصفة عامة مستقرة وتسمح للخروج والتنزه والاستماع بالشواطئ .

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة:

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27

اقرأ أيضا