تعرف على سبب تحديد شرط عدم زواج الفتيات في مسابقة ملكة الجمال

الاربعاء 15 يونية 2022 | 03:27 مساءً
كتب : حبيبة محمد

حدثت حالة كبيرة من الجدل، وذلك بعد إعلان الصفحة الرسمية لمسابقة ملكة جمال مصر، "بنت مصر" لعام 2022، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن شروط المسابقة.

ولكن ما أدى لنشوب حالة الجدل هو توافر شرط ينص على عدم زواج الفتيات، أو أن يسبق لهن التجربة سابقًا.

سر اشتراط عدم زواج الفتيات في مسابقات ملكة الجمال

اعتبر البعض شرط المسابقة جارحة لحقوق بعض السيدات، حيث علق البعض: "هي اللي متجوزة بيكون مالها معيوبة"، بينما احتوى تعليق آخر على: "يا جماعة طيب سبق لها الزواج يعني المنفصلين بجد بتجرحوا الناس بشروطكم".

حيث رد محمود نجاح رئيس مسابقات ملكة جمال الأناقة مجيبا على حالة الجدل تلك، من خلال تصريحات لـ"هن"، أن كلمة "Miss" في الخارج تعني العزباء، وتختلف عن كلمة Queen، لذا جميع المسابقات التي تحمل مسمى "ميس"، شرط أساسي أن تكون الفتيات عزباء فضلًا على أنه لم يسبق لها زواج.

هل يتم سحب اللقب في حال الزواج خلال المسابقة؟

تابع محمود نجاح أنه في حالة اجتياز إحداهن المسابقة، ثم تزوجت خلال السنة الأولى عقب الفوز باللقب، يسحب منها فورًا، موضحا أن هذا الموضوع شرط أساسي.

وأكد رئيس مسابقة ملكة جمال الأناقة، أنه على الرغم من هذه الشروط، إلا أن هناك مسابقات التي تلقب الفتاة بـQueen، لا يلزمون الفتاة بأن تكون عزباء، معلقا: "الموضوع بسيط، كل حد ليه فرصته في مكانه المناسب".

سحب لقب ملكة جمال الكون من جويس بادو

من الجدير بالذكر كان سحب سابقًا لقب ملكة جمال الكون من جويس بادو، بعد معرفة المنظمة بحملها، حيث بذلك تتعارض مع قواعده المسابقة التي اتفق عليها سابقًا، قائلا: "ودي أساس مسابقات ملكات الجمال في العالم كله"، لذا فهو شرط أساسي لا جدال فيه.