نايل سات301 يستعد للإنطلاق من الولايات المتحدة الأمريكية نت بدون تشويش

السبت 04 يونية 2022 | 12:10 مساءً
كتب : رانيا عبد الفتاح

أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصاعية بدء الإستعداد لإطلاق أحدث أقمار الشركة وهو"نايل سات301" ليحل محل نايل سات201 الذي محدد له أن ينتهي عمره الإفتراضي 2028.

موعد إطلاق نايل سات 301

وقد صرح أنيس انه تم تحديد يوم السابع أو الثامن من يونيو الحالي موعداً لإطلاق القمر من ولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية،وذلك بعد الإنتهاء من كافة الاختبارات الخاصة بالتشغيل، وتم نقل القمر المصري من مقر شركة تاليس بفرنسا وهو مكان التصنيع، إلى قاعدة " كاب كانفرال" بولاية فلوريدا حيث ستتولى عملية الإطلاق شركة سبيس أكس العالمية، كما كان مقرر له الإطلاق في بداية العام 2022 ولاكن تم التأجيل بسبب جائحة كورونا.

توسيع نطاق التغطية وانترنت عريض النطاق

وأوضح أن القمر الجديد سوف يقوم اوسع من القمر الحالي، فسوف يشمل تغطية دول جنوب القارة الأفريقية، ودول حوض نهر النيل، وذلك سوف يحقق تواصل أكبر مع شعوب القارة الأفريقية، ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الأفريقية.

ومن أهم امكانيات القمر301 تقديم خدملت الإنترنت عريض النطاق لتغطية كافة المناطق بمصر وحتى المناطق النائية، لتوفير خدمة الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية التحتية، وحقول البترول شرق البحر المتوسط.

تكنولوجيا ضد التشويش

وأشار رئيس نايل سات، أن هذه الخدمات تحقق تكامل مع القمر المصري طيبة، الذي أطلق شهر نوفمبر الماضي،وبذك تكون مصر قادرة على تقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر قمرين مما يضمن جودة واستمرار الخدمة.

ويتميز هذا القمر "نايل سات301" بأنه تم تصنيعه وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه بمفرده وذاتياً من تحديد أي مصدر للتشويش،ومعالجة هذا التشويش، لتوفير التأمين الكامل للقنوات التليفزيونية العاملة عليه، ويمكنه ايضاً عمل مناورة بالهوائيات لتغيير مناطق التغطية وفقاً لإحتياجات الدول الأفريقية التي تعتبر سوقاً جديداًلأقمارنايل سات.

اقرأ أيضا