حسين فهمي يعلن عن تكريم اسم سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي

الثلاثاء 31 مايو 2022 | 11:01 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

أكد الفنان حسين فهمي، فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج the Insider بالعربي عن تكريم اسم الفنان الراحل سمير صبري النسخة الـ 44 من مهرجان السينمائي الدولي.

وأضاف :" لازم هيكون فى تكريم للراحل سمير صبرى لأنه صديق عزيز".

وأشار :" التقينا قبل سفري لمهرجان كان وكانت نفسيته مرتفعة، رغم أن الطبيب أخبرني بأن حالته صعبة "

حرص حسين فهمي، على تقديم نفسه للحضور، وشكرهم على تواجدهم في هذه المناسبة الخاصة، ودعاهم لحضور النسخة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما أعرب حسين فهمي، عن مدى سعادته بتواجده في مهرجان كان، وتحدث عن الراحل سمير صبري الذي توفي أثناء تواجده في كان ولم يستطع حضور جنازته، ووجه له كل التحية.

بينما نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حفل استقبال خاص على هامش فعاليات الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور عربي ودولي لصناع الأفلام والصحافيين والنقاد.

وأعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة بالمشاركة في فعاليات دورته الـ 44 التي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا المصرية، ابتداءً من 15 مايو الجاري، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم حتى موعد أقصاه 15 أغسطس، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في فرنسا (FIAPF).