ننشر موعد ظهور نتيجة امتحانات أولى وثانية ثانوي عام 2022

السبت 28 مايو 2022 | 03:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتب: عمر فتحي

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي، الخميس الماضي الموافق 26 من شهر مايو الجاري، من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2022, وبدأ يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022، بعد انتهاء الآلاف من الطلاب من أداء امتحانات بشكل كامل وسط إجرارات احترازية لحماية الطلاب.

موعد نتيجة امتحانات أولى وثانية ثانوي 2022

أجرى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات المقررة عليهم على قسمين الأول يتمثل في القسم الإلكتروني من خلال أجهزة التابلت وكانت الأسئلة في صورة اختيار من متعدد ويبلغ هذا القسم 70% من إجمالي أسئلة الامتحان؛ ويتم تصحيحه بشكل إلكتروني وبدون أي تدخل بشري، أما القسم المقالي والذي يتم بشكل ورقي تقليدي فهو يشغل 30% من الامتحان؛ بينما يتم تصحيحه بشكل تقليدي من خلال مصححين متخصصين في المواد المقررة على الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «سيتم إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني بالدرجات».

نتيجة الترم الثاني للصف الثاني الثانوي

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني ستشمل نتيجة كلا من الفصل دراسي الاول والفصل الدراسي الثاني ، مشيراً إلى أن كل فصل نتيجته تمثل 50% من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله.

وأعلنت نتيجة الصف الثاني فى الفصل الدراسي الأول ، في صورة تقديرات وليس درجات كما يلي:

1- الطالب الذي يحصل على نسبة مئوية تتراوح من 85 : 100:- ممتاز.

2- الطالب الذي يحصل على نسبة مئوية تتراوح من 65 :85 :- جيد جدًا.

3- الطالب الذي يحصل على نسبة مئوية تتراوح من 50 65: :- جيد.

4- الطالب الذي يحصل على نسبة مئوية أقل من 50:- ضعيف.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات.

فحين أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الصف الثاني الثانوي؛ وأكدت وزارة التربية استمرار عملية التصحيح بشكل منتظم في الوقت الحالي استعداداً للإعلان عن نتائج الطلاب, بينما لم تصدر وزارة التربية والتعليم أي تصريح أو قرارات تتعلق بتحديد موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي.

اقرأ أيضا