انذار بالخطر .. 157 حالة إصابة بفيروس جدري القرود

الخميس 26 مايو 2022 | 11:58 صباحاً
كتب : تغريد علام

سجلت منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط 157حالة إصابة بفيروس جدرى القرود على مستوى العالم ،وحالة واحدة فقد من دولة عربية.

قال الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، أن المنظمة تسعى للسيطرة على مرض جدري القرود قبل زيادة انتشار المرض وفيروس كورونا منح المنظمة خبرة كبيرة.

طرق انتقال مرض جدري القرود

وكشف «المنظري»، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الصحفي للمنظمة، عن طرق انتقال مرض جدري القرود، مشيرا إلى أن من بينها الاتصال الوثيق مع شخص مصاب بالمرض، لافتا إلى أن جدري القرود حيواني المنشأ، وعلى الدول معرفة طريقة التشخيص وعلاج الأعراض، وعلى المواطنين الرجوع للمصادر الموثوقة لمعرفة المزيد عن أعراض المرض، موضحا أن الوضع يتطور بوتيرة سريعة من خلال رصد الحالات.

تسجيل إصابات في دول شرق المتوسط

وتعقد منظمة الصحة العالمية، مؤتمرا للكشف عن وضع جدري القرود، ومدى الاستجابة له في إقليم شرق المتوسط، في إطار حرص المنظمة على صحة وسلامة المواطنين، بعد تسجيل عدد من دول المنطقة بعض الحالات المصابة بالمرض.

ومن المقرر أن يتحدث كل من الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لهاب بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

اقرأ أيضا