ساحات المحاكم اليوم.. محاكمة محمد الأمين في قضية "الاتجار بالبشر" واستكمال محاكمة محمد بديع و78 آخرين فى "أحداث المنصة"

الاثنين 23 مايو 2022 | 11:55 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

تشهد ساحات المحاكم، اليوم الاثنين 23 مايو 2022، عددًا من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، أبرزها، الحكم على محمد الأمين فى قضية "الإتجار بالبشر"، واستكمال محاكمة محمد بديع ومحمود عزت و77 آخرين فى "أحداث المنصة"، وكذلك محاكمة 10 متهمين بقضية "مستريح البيتكوين"، ومحاكمة يحيى حسين بتهمة إذاعة أخبار كاذبة داخل وخارج البلاد، والحكم علي مسئولة بوزارة المالية وشقيقها لاستيلائهما على 24 مليون جنيه.

محاكمة رجل الاعمال "محمد الأمين" في قضية الاتجار بالبشر

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، حكمها على رجل الاعمال " محمد الأمين" في اتهامه بالإتجار بالبشر.

وتعقد الجلسة لصدور الحكم برئاسة المستشار محمد الجندي، وعضوية كل من المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد صبري.

وكان أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر، وهتك عِرض 7 فتيات قاصر بالقوة والتهديد، بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

محمد الأمين

استكمال محاكمة محمد بديع ومحمود عزت و77 آخرين فى "أحداث المنصة"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمأمورية محاكم طرة، اليوم الإثنين، المرافعة في محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و78 من قيادات وعناصر الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث المنصة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.

وجاء المتهمون فى القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، وهم: محمد بديع، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكى، وأسامة يس، وصفوت حجازي، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عفيف، وآخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية، ارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل بغرض الإرهاب وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وحيازة مفرقعات ومتفجرات والتجمهر بغرض تعطيل سلطات الدولة عن أداء عملها والبلطجة وقطع الطريق واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة وإضرام النيران عمدا في منشآت عامة وحكومية.

محمد بديع

محاكمة 10 متهمين بقضية "مستريح البيتكوين"

تعقد محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم جلسة لمناقشة الشهود الإثبات في محاكمة 10 متهمين يترأسهم المتهم الأول "ع. س"، في القضية رقم 2000 لسنة 2020، المشهورة إعلاميا بقضية "مستريح البيتكوين".

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قد قررت خلال الجلسة الماضية تأجيل محاكمة المتهمين في القضية، لمناقشة الشهود الإثبات مع استمرار حبس المتهمين وحضور المتهم السابع والتاسع والعاشر بشخوصهم.

وقررت جهات التحقيق في وقت سابق، إحالة مستريح البيتكوين، لمحكمة جنايات المحكمة الاقتصادية، لمحاكمته بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من ما يقرب 3 آلاف مواطن.

محاكمة "يحيى حسين" بتهمة إذاعة أخبار كاذبة داخل وخارج البلاد

تصدر محكمة جنح أمن دولة طوارئ برئاسة المستشار معتز أباظة، اليوم الإثنين، الحكم على المتهم يحيى حسين، في القضية رقم 558 لسنة 2021 جنح مدينة نصر، بتهمة إذاعة أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

واستمع رئيس المحكمة في الجلسة السابقة لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا، والتي تلت أمر الإحالة وطالبت بمعاقبة المتهم بمواد القانون.

وأسندت النيابة للمتهم بالتحقيقات تهم نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

يحي حسين

محاكمة مسئولة بوزارة المالية وشقيقها لاستيلائهما على 24 مليون جنية

تعقد محكمة جنايات الجيزة، اليوم، جلسة لمحاكمة مسئولة بوزارة المالية، ومدير الوحدة الحسابية بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وذلك على خلفية اتهامها بالاستيلاء على 24 مليون جنيه، من خلال مخطط وضعته بمشاركة شقيقها.

المتهمان في القضية هما، مندوب وزارة المالية، ومدير الوحدة الحسابية السابقة بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وشقيقها، ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى المسئولة بوزارة المالية، تُهم استغلال صفتها كموظفة عامة، لتسهيل لغيرها الاستيلاء بغير حق، وبنية التملك على مال مملوك لإحدى الجهات العامة، بأن سهلت لشقيقها المتهم الثاني الاستيلاء بغير حق على مبلغ نحو 24 مليون جنيه، والمملوك لوزارة الأوقاف المصرية.

اقرأ أيضا