شقيق المصري المقتول بإيطاليا: نسير في إجراءات استخراج شهادة الوفاة لإعادة الجثمان إلى مصر

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 08:22 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال شقيق المصري المقتول بإيطاليا، إنهم حرروا توكيلا لأحد المحامين؛ لاستخراج شهادة وفاة لأخيهم، ومن ثم تسليمها إلى السفارة المصرية؛ لتنهي كل الإجراءات المطلوبة ليستلموا جثمان أخيهم ويعودوا به إلى مصر.

وكشف عيد أبو المعاطي، شقيق المصري المقتول بإيطاليا، تفاصيل جديدة بشأن عودة جثمان أخيه إلى أرض الوطن ودفنه، بعد أن وجد أخيه المقيم معه في إيطاليا، مقتولا داخل حفرة، ومكبل الأيدي والأرجل، وأخرجها رجال الأمن.

وأكد شقيق المصري المقتول بإيطاليا، أن السلطات الإيطالية، أكدت إمكانية استلامهم جثمان شقيقهم المتوفى؛ ولكن بعد استلام شهادة الوفاة، وإنهاء عدد من الإجراءات، أهمها: إنهاء تصريح عودة الجثمان إلى مصر.

وأوضح عيد محمد أبو المعاطي، شقيق المصري المقتول بإيطاليا، أنه كان يبحث يوميا- منذ عدة أشهر- عن الإجراءات المقرر اتخاذها؛ ليحصل على جثمان أخيه عماد محمد أبو المعاطي، وقال: لحد دلوقتي ما أخدناش الجثمان، طالبينه من بعد ما تحفظت الحكومة الإيطالية عليه منذ 4 أشهر، ولا جديد يذكر، وطرقنا كل الأبواب حتى يتم إنهاء الإجراءات ولكن دون جدوى.

وأضاف عيد أبو المعاطي، أنه في حالة انهيار تام هو وشقيقه الآخر: عزت، فلا يستطيعان العمل، ولا ممارسة الحياة الطبيعية؛ لعجزهما عن استلام جثمان أخيهم، فضلًا عن حالة والدتهم، التي تسوء يومًا بعد يوم، وبكائها الذي لن ينقطع إلا عندما تطمئن على دفن جثمان ابنها الذي كان يرعاها، مُشيرًا إلى أن أخيه ترك أرملة و3 أبناء يتامى.

اقرأ أيضا