الأرصاد.. رياح مثيرة للأتربة مع فرص للأمطار خلال مساء أول أيام العيد

الاثنين 02 مايو 2022 | 05:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة منار غانم خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إن البلاد شهدت اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، والطقس خلال فترة النهار سيكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشديد الحرارة على محافظات شمال وجنوب الصعيد في فترة النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه في فترات الليل سيكون هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، والصغرى على القاهرة الكبرى ستكون 19 درجة مئوية والجو سيكون لطيفا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء ومائلا للبرودة على السواحل الشمالية.

وأوضحت أنه بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المساء سنشهد نشاط للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وقد يكون مثيرا للرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد مثل مطروح وسيوة والسلوم.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ نشاط الرياح سيزيد إحساسنا بتحسن الأجواء خاصة في فترة المساء، علاوة على ذلك سيشهد اليوم فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السلوم ومطروح قد تمتد خفيفة جدا إلى الإسكندرية مساء اليوم.

اقرأ أيضا