الإسكان.. 11 ألف وحدة سكنية نصيب المدينة من مبادرة سكن لكل المصريين

الاثنين 25 ابريل 2022 | 09:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ذكرت وزارة الإسكان في تصريحات صحفية، أن نسب الإنجاز تخطت 35%، ومن المستهدف استكمال العدد المطلوب من الهيئة والإسكان، لافتا إلى أنه تم طرح 203 عمارة كمرحلة ثانية بإجمالي 4872 وحدة، وجار البت الفني والمالي، فضلا عن طرح 1000 وحدة بمساحة 75 مترًا مربعًا، ثم يليها طرح 104 عمارة، بإجمالي 2496 وحدة سكنية، مساحة الـ 90 مترًا مربعًا.

و قال المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إن مشروعات الإسكان في مقدمة المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، ومنها المرحلة الأولى التي تضم 11 ألف و160 وحدة سكنية.

وأكد أن الجهاز وضع خطة لجذب المستثمرين من خلال تسهيل الإجراءات بالتعاون مع جمعية المستثمرين والجهات المعنية وإعادة استغلال الأصول غير المستغلة ومساحات الأراضي الشاغرة، لتنفيذ مشروعات غير موجودة فى المدينة من قبل، وبالفعل ستكون البداية بقطعة بالمدخل الشمالي، عن طريق تنمية 10% من المساحة لإقامة مشروعات خدمية لقاطني المدينة والجامعة الخاصة مع تشغيلها بداية العام المقبل.

وقال إن وزارة الإسكان لديها رؤية عن طريق إعادة تطوير المدينة ورفع كفاءة الطرق والميادين والأحياء القديمة والمجاورات واستكمال المشروعات التنموية القائمة بالفعل، والتصدي بكل حزم وحسم لجميع أشكال مخالفات البناء والتعديات وسيتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

اقرأ أيضا