التربية والتعليم تحسم الجدل في طريقة عقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي 2022

الاحد 24 ابريل 2022 | 11:08 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني، أن الوزارة أنهت كل استعداداتها لعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي وفقا للجداول والضوابط المعلنة.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن القرارات التي أعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مؤتمره الصحفي الأخير بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، نهائية ولا نية للتراجع عنها.

طريقة عقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ستعقد إلكترونيا

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي ستعقد إلكترونيا في أسئلة الاختيار من متعدد و ورقيا في الأسئلة المقالية ، وذلك في لجان مجهزة تكنولوجيا لهذا الأمر، وبالتالي لا داعي للقلق من بعبع اعطال الامتحانات الالكترونية.

عقد الامتحانات الالكترونية

وقررت وزارة التربية والتعليم انه سيتم إعادة الامتحان لأي طالب بالصفين الأول والثاني الثانوي، تصادفه أي مشاكل تقنية اثناء عقد الامتحانات الالكترونية، مشددة على انه بشكل عام هناك إجراءات كثيرة تضمن عدم حدوث مشكلات تقنية اثناء الامتحانات الالكترونية في لجان المدارس المجهزة .

ضوابط امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي

سيتم توزيع"ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة

لا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم

منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022

يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (اسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان

تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية.

تقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية.

يتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

تُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة)خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

اقرأ أيضا