خالد الجندي يحسم الجدل في زكاة الفطر.. حبوب أم مال؟

الجمعة 22 ابريل 2022 | 07:12 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن زكاة الفطر تجوز سواء بالمال والحبوب، مضيفا أن الخلاف المعهود هل هي حبوب أم مال سيظهر قريبا مثل كل سنة.

وأوضح خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "زكاة الفطر سيحدث بسببها خلاف كل عام، رغم ترجيح دار الإفتاء بإنها مال، مناشداً أصحاب الشك أن يخرجوا الاثنين معاً، فالمسألة فيها سعة وفضل، فإما مال وإما حبوب، وإما أن يوفق بينهما على حسب المقدرة.".

كما أشاد بتصريحات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حول التعايش مع غير المسلمين، قائلاً إن "هذا الرجل من أهل الله، ربنا يزيده علم وزهد، هذا الكلام خارج عن عالم ورع وصالح".

وتابع خالد الجندي، خلال برنامج لعلهم يفقهون على شاشة قناة DMC: "حديث مولانا الإمام الأكبر عن بناء مسجده أمام كنيسة يعتبر إيذاء لهم، وأنه ضد هذا لأنه تضييق.. هذا كلام واضح جدا، الإمام الأكبر بيقول بلاش تتدعي التدين وتضيق على الناس وتستفزهم، عشان تثبت انك متدين ده شغل أهل الرياء".

واستكمل خالد الجندي: "أنا شايف فى رأيي الخاص المتواضع، إن الكنائس والمساجد تكون جنب بعض، لازم الناس تتعود على بعض وعلى مساجد وكنائس بعض حتى نزيل الاحتقان".

وقال: "فضيلة الإمام الأكبر علمنا درس تانى فى التعامل مع الأديان الأخرى، واحترام الكتب السماوية، بتأكيده على عدم لمس المسلم للتوراة والإنجيل بدون طهارة".

اقرأ أيضا