أرسنال يلتقي تشيلسي من أجل حلم المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي

الاثنين 18 ابريل 2022 | 08:31 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يحتدم الصراع في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمواجهة نارية جديدة غدًا بين تشيلسي وأرسنال على ملعب ستامفورد بريدج ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة 25 من البريميرليج في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

ويلعب تشيلسي ومدربه توماس توخيل المباراة وهم في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 62 نقطة من 30 مباراة، سجل 64 واستقبل 23، فيما يتواجد أرسنال ومدربه ميكيل أرتيتا في المركز السادس برصيد 54 نقطة من 31 لقاء، أحرز 45 ودخل مرماه 37.

ويأمل الألماني توخيل في تحقيق فوز جديد يداوي صدمة الخروج القاري لحامل اللقب أمام ريال مدريد الإسباني ويدعم موقف البلوز في جدول الترتيب مبتعدًا بفارق 8 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع برصيد 57 نقطة من 32 جولة.

فيما يسعى الإسباني أرتيتا للخروج من النفق المظلم الذي دخله الفريق بعد عدة هزائم أفقدت الجانرز تفوقهم على مدار الأشهر الماضية وأطاحت بهم خارج المربع الذهبي، ليقبعوا في المركز السادس برصيد 54 نقطة من 31 مباراة بنفس رصيد مانشستر يونايتد ولكن من مباراة أكثر.

وفي مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، انتصر تشيلسي على أرسنال بهدفين دون رد على ملعب الإمارات في أغسطس 2021.

وتاريخيًا، تحمل قمة تشيلسي وأرسنال الرقم 205 منذ أول لقاء في نوفمبر 1907 والذي انتهى بفوز البلوز بهدفين لهدف على ملعبهم، فاز تشيلسي 66 مرة مقابل 80 انتصار لأرسنال و58 تعادل، سجل لاعبو البلوز 268 هدف وأحرز لاعبو الجانرز 282 هدف.

وجاء أكبر انتصار لصالح تشيلسي في سلسلة المواجهات بنتيجة 0 / 6 في مارس 2014 على ملعبه، فيما فاز أرسنال بنتيجة 1 / 5 على ملعب ستامفورد بريدج محققًا أكبر نتيجة فوز في نوفمبر 1930، وتعادل الفريقان بنتيجة 3 / 3 كأكبر نتيجة تعادل بين البلوز والجانرز في سبتمبر 1996.

وفي الجولة السابقة، فاز تشيلسي على ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب سانتياجو بيرنابيو، لكنها لم تكن كافية للعبور لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لسابق فوز الملكي ذهابًا في ستامفورد بريدج بنتيجة 1 / 3، فيما خسر أرسنال من ساوثهامبتون بهدف دون رد على ملعب الأخير.

وفي المباراة القادمة، يستضيف تشيلسي نظيره وست هام يونايتد يوم 24 الجاري في الخامسة والنصف مساءً، فيما يلتقي أرسنال منافسه مانشستر يونايتد على ملعب الإمارات يوم 23 أبريل في الواحدة والنصف ظهرًا.

اقرأ أيضا