وزير الرياضة يكرم السباح عمر حجازي في السباحة تحت الماء

الاثنين 18 ابريل 2022 | 11:56 صباحاً
كتب : أحمد وجيه

كّرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة السباح المصري عمر حجازي من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، بمناسبة انجازه بتحقيق رقمين قياسيين في موسوعة جينيس في "السباحة تحت الماء".

واستطاع المغامر المصرى "عمر حجازى" البالغ من العمر ٣١ عاماً، والذى فقد ساقه فى عام ٢٠١٥، تحطيم الرقم القياسي لأول مرة في السباحة تحت الماء “لأطول مسافة سباحة تحت الماء بنفس واحد” ، حيث كان يسبح ١٨٥ قدمًا و ٤ بوصات (أو 56.48 مترًا)، ثم ارتدى زعنفة وحطم الرقم القياسي لأطول مسافة سباحة تحت الماء ، حيث يغطي ٢٥١ قدمًا و 7.68 بوصة (76.7 مترًا) ، وفقًا لـ بيان موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أشاد وزير الشباب والرياضة بإصرار وتحدى المغامر المصرى عمر حجازى، وقدرته على تحقيق رقمين قياسيين فى إنجاز جديد للرياضة المصرية يُحققه بطل من ذوى القدرات والهمم.

ثمن الدكتور أشرف صبحى على حرص البطل "عمر حجازى" على ممارسة الرياضة، وخوضه العديد من المغامرات، وتحقيق انجازات ملموسة، بجانب التركيز فى عمله بأحد البنوك المصرية، وتحديه للإعاقة التى لحقت بها.

من جانبه، قدم المغامر "عمر حجازى" الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم له ولكل الأبطال الرياضيين، وأبطال ذوى الهمم والقدرات الخاصة "قادرون باختلاف"، مشيراً إلى خوضه لمنافسة جديدة الفترة المقبلة، ومحاولة تسجيل رقم قياسي جديد.