في عيد ميلادها الـ 72.. تعرف على أبرز أعمال إسعاد يونس

الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 11:01 مساءً
كتب : حبيبة محمد

تحتفل اليوم الفنانة إسعاد يونس بعيد ميلادها، والتى قدمت إلى الفن العديد من الأعمال المميزه والراسخة في نفوس الجماهير، لذلك في الأتي سنستعرض معكم أبرز محطاتها وأعمالها الفنية وأحتفال نجوم الفن بها.

إسعاد يونس

الفنانة والإعلامية إسعاد يونس.

ولدت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في 12 أبريل 1950، حاصلت على بكالوريوس "معهد الإرشاد السياحي" في عام 1972 عملت كمذيعة في "إذاعة الشرق الأوسط"، وهي رئيسة مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، كان والدها من الضباط الأحرار وقد عمل صحفياً في مؤسسة "روز اليوسف"، كما عملت في بداية حياتها كمذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، ثم دخلت المجال التمثيلي وعملت في العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والسينمائية، قامت بتأليف المسلسل "بكيزة وزغلول" بالاشتراك مع الفنانة سهير البابلي كما قامت بكتابة السيناريو والحوار لنفس القصة لتكون فيلما سينمائيًا باسم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، كما كونت شركة للإنتاج السينمائي.

إسعاد يونس

عائلة الفنانة إسعاد يونس.

تزوجت إسعاد من الفنان نبيل الهجرسي، ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة ولها من الأبناء نورهان، عمر.

تقديم إسعاد يونس برنامج "صاحبة السعادة".

بدأت الإعلامية إسعاد يونس بتقديم برنامج "صاحبة السعادة"منذ عام 2014، وهو برنامج تلفزيوني تقدمه إسعاد يونس تستضيف فيه العديد من النجوم وصناع الفن، نجوم الرياضة، صناع الموسيقى وذلك بالإضافة إلى الترويج للصناعات المصرية والتعريف بالمطاعم المصرية الشهيرة .

بدء عرض برنامج "صاحبة السعادة"على قناة شبكة قنوات "سي بي سي" وحظى بمتابعة واسعة من المتابعين وفي 2018 أنتقل البرنامج ليذاع على قناة "دي إم سي".

إسعاد يونس

ضيوف برنامج "صاحبة السعادة".

ممثلين أمثلة: هنيدي، كريم محمود عبد العزيز، مايان السيد، أكرم حسني.

مغنين أمثلة: تامر عاشور، تامر حسني، رامي جمال، رامي عياش، شيرين.

بالإضافة لإستضافتها شخصيات هامه وخاصة مثل حرم الرئيس السيدة أنتصار السيسي، ولاعب الكره المصري الشهير محمد صلاح، كما لا يقتصر الضيوف على الشخصيات المصرية فقط، فتم إستضافة شخصيات أجنبية مثل الممثلة التركية مريم أوزرلي والمغني الجزائري الشاب خالد.

أبرز أعمال الفنانة إسعاد يونس.

أمثلة أفلام: من أجل زيكو، زهايمر، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، محاكمة علي بابا، ناس هايصة وناس لايصة.

أمثلة مسلسلات: لام شمسية، لهفة، الزهايمر، بدون ذكر أسماء، يا رجال العالم اتحدوا، السقوط في بئر سبع، خرافة اسمها الفشل.

مسرحيات: باللو، فلاح في مدرسة البنات، نص أنا .. نص إنتي، موعد مع الوزير، جحا يحكم المدينة، والسيدة حرمه (سيدة الحوش)، واحد في المليون.

أحتفال نجوم الفن بعيد ميلاد أسعاد يونس.

نشر العديد من نجوم الفن تهنئه وأحتفالات بعيد ميلاد الفنانة والإعلامية إسعاد يونس اليوم، حيث نشر الفنانة الشابة ليلى زاهر تهنئه للفنانة إسعاد قائلة: "كل سنة وحضرتك طيبة"، كما نشر الفنان أكرم حسني قائلاَ: "كل سنه وأنتي قمر ومصدر الساده يا صاحبه السعاده".

إسعاد يونس

إسعاد يونس