الصحة: إطلاق 47 قافلة طبية مجانية بالمحافظات خلال أسبوع

الثلاثاء 12 ابريل 2022 | 03:57 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 47 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، بدءً من اليوم وحتى يوم 20 من شهر رمضان ، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه تم إطلاق 3 قوافل طبية اليوم بمناطق دوينة مركز ابو تيج محافظة اسيوط، واولاد سلامة مركز المنشاة محافظة سوهاج، والقبابات بحي اطفيح محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أنه يستمر عمل القافلة لمدة يومين متتاليين.

وتابع «متحدث الصحة» سيتم إطلاق 10 قوافل أخرى يومي 12 و13 من شهر رمضان، بمناطق مركز طبى الاسمرات بحي المقطم محافظة القاهرة، وكرو ورزوق مركز فارسكور محافظة دمياط، والعجرة مركز ببا محافظة بني سويف، والوحدة الصحية بأم الحويطات مركز سفاجا محافظة البحر الاحمر، وابو دياب شرق مركز دشنا محافظة قنا، ونمرة البصل مركز المحلة ثان محافظة الغربية، والمثاني مركز النجيلة محافظة مطروح، وكفر داود مركز السادات محافظة المنوفية، وأبو الريش قبلى محافظة أسوان، وعلقام مركز كوم حمادة محافظة البحيرة.

اقرأ أيضا