الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر: هدف "مغامرات يحيى وكنوز" ترسيخ الانتماء والهوية وربط الأطفال بالأحداث

السبت 02 ابريل 2022 | 11:08 مساءً
كتب : دينا سليمان

كشفت الكاتبة الكبيرة سماح أبو بكر عزت، إحدى رائدات أدب الطفل، عن سعادتها بالعمل الفني الخاص بالأطفال "مغامرات يحيى وكنوز" الذي بدأ عرضه مع أول أيام شهر رمضان الكريم.

والذي حققت نجاحًا كبير مع أول حلقاته وحرص على مشاهدته عدد كبير من الأطفال عاد بيهم إلى أيام مسلسل بكار الذي حقق نجاح كبير جدا في عصره.

وأعربت أبو بكر أنها سعيدة جدا بعرض الحلقة الأولى من مسلسل "مغامرات يحيى وكنوز" وذلك من خلال برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية مع الإعلامي يوسف الحسيني.

وأضافت سماح أبو بكر أنها منذ زمن بعيد وهي تتمنى أن يرجع انتاج الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال التي تحث على الانتماء للوطن والترقي بعلقهم وترسيخ الهوية وربط الأطفال بالأحداث.

الجدير بالذكر أن كشفت الكاتبة الكبيرة سماح أبو بكر عزت، إحدى رائدات أدب الطفل، في وقت سابق عن كواليس أعمالها الأدبية التي صدرت مؤخرًا وحققت نجاحًا كبير داخل الحقل الثقافى، وفى مقدمتهم قصة الأطفال حول السفينة "إيفر جيفين" التي علقت في قناة السويس فى مارس الماضى، وقالت: "تلك القصة من أهم قصص الأطفال فى الوقت الحالى، حيث إن فكرة القصة جاءت وقتما كنت فى الإسكندرية خلال معرض كتاب الإسكندرية التى تنظمه الهيئة المصرية للكتاب، وبالتحديد يوم 30 مارس الماضى وهو ثانى أيام تحرير السفينة، وهو نفس اليوم الذى التقيت فيه الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة، واقترح أن نقوم بعمل كتاب للأطفال عن تلك الحدث".

اقرأ أيضا