بيان جديد من أكاديمية جوائز الأوسكار بشأن عقوبة ويل سميث

الخميس 31 مارس 2022 | 10:32 صباحاً
كتب : حبيبة محمد

صرحت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (المعنية بتوزيع جوائز الأوسكار)، عن إتخاذ إجراءات تأديبية ضد الممثل الأمريكي ويل سميث؛ لانتهاكه معايير السلوك، و صفعه روك خلال حفل الأوسكار الـ94، حيث ذلك يعريض نزاهة الأكاديمية للخطر.

وشمل بيان الأكاديمية على: "وفقا لمعايير السلوك بالأكاديمية وقانون كاليفورنيا، أمام ويل سميث ما لا يقل عن 15 يوما قبل إجراء تصويت بشأن انتهاكاته والعقوبات، كما أنه أمامه فرصة لتقديم رد كتابي".

كما أضاف البيان: "خلال أجتماع مجلس إدارة الأكاديمية المقرر في 18 أبريل المقبل، ربما تتخذ الأكاديمية إجراء تأديبيا، ربما يتضمن تعليق أو طرد أو أي عقوبات أخرى تنص عليها القوانين الداخلية ومعايير السلوك".

وأختتم البيان بإفصاحهم عن صدمة الأكاديمية من أفعال سميث، كما قدم الاعتذار للممثل كريس روك، حيث جاء فيه "نعتذر لكريس روك عما تعرض له على مسرحنا، ونشكره على مرونتة في تلك اللحظة. نعتذر للمرشحين والضيوف والمشاهدين لما وقع خلال ما كان يجب أن يكون حدثا أحتفاليا".

كما قد أصدر الفنان الأمريكي ويل سميث الثلاثاء بياناَ يقدم فيه الأعتذار عن سلوكة.

وقد ظهر روك لأول مرة منذ حفل الأوسكار مساء أمس الأربعاء خلال عرض كوميدي في بوسطن، والذي صرح قائلاَ: "إنه مازال يحاول استيعاب ما حدث، مضيفا: "سوف أتحدث عن الواقعة في وقت ما، وسوف يكون الأمر جادا... وسيكون مضحكا".