تفاصيل التحفظ على أموال رئيس بنك التعمير والإسكان السابق فتحى السباعى

الخميس 24 مارس 2022 | 12:03 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يعتبر فتحى السباعي أحد أبرز وجوه العمل البنكي في مصر طوال السنوات الماضية، حيث ترأس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان لمدة 16 عامًا، بعد توليه عدد من المناصب في عدد من البنوك سواء في مصر أو خارجها.

أصدرت جهات التحقيق، قرارا بالتحفظ على أموال محمد فتحي السباعي، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان السابق، على خلفية اتهامه في إحدى قضايا الفساد المالي، كما تم التحفظ على زوجته وعدد من الأشخاص الذين صدر بحقهم نفس القرار.

القرار الصادر من جهات التحقيق يترتب عليه من السباعي والبقية من التصرف في أموالهم سواء كانت أمولًا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهما أو سندات أو صكوكا أو خزائن أو ودائع أو محافظ إلكترونية مملوكة لهم في البنوك وغيرها، وأموالهم العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها بجميع البنوك المصرية.

وضمت الأسماء التي شملها قرار المنع من التصرف "فتحي سالم طاهر، العضو المنتدب لشركة برادايس العالمية للاستثمارات السياحية والعقارية، ونجله محمد وزوجته ندا عماد، ونيرفان حسين عبد المجيد، عضو مجلس إدارة الشركة".

السباعي تقدم في 2019، باستقالته من منصب رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، لظروف وصفت وقتها أنها خاصة لا سيما أنها جاءت بعد ترأس السباعي مجلس إدارة البنك لمدة 16 عامًا.

اقرأ أيضا