خطوات شراء شهادات البنك الأهلي المصري بالتليفون و تطبيق NBE Mobile

الثلاثاء 22 مارس 2022 | 08:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تأثرت فوائد الادخار في جميع البنوك المصرية إثر قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، وعلى الرغم من ذلك أصدر البنك الأهلي المصري أمس الاثنين 21 مارس 2022 الشهادة البلاتينية السنوية الجديدة لمدة عام بفائدة 18% تصرف شهريا، ومن خلال هذه الشهادة يمكن الاقتراض من البنك الأهلي، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمانية واسترداد الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ شرائها بحد أدنى ألف جنيه.

أعلن البنك الأهلي على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك خطوات شراء شهادات البنك الأهلي المصري عن طريق تطبيق NBE Mobile، وهو ما يهتم بمعرفته الكثير من الأشخاص عقب قرار خفض الفائدة الذي أعلنه البنك المركزي.

ووضعها البنك لجميع عملائه حتى يتمتعوا بخدمات مصرفية سهلة وآمنة وذلك عن طريق خدمة الأهلي نت والربط بينها وبين تطبيق NBE Mobile، وهو ما أتاح إمكانية شراء شهادات البنك الأهلي أون لاين.

كيفية شراء شهادة البنك الأهلي المصري كالتالي:

يقوم العميل في البداية بالاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق الدخول للموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.

يتم تعبئة البيانات المطلوبة بعد الدخول إلى صفحة الاشتراك في خدمة الأهلي نت.

يقوم العميل بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف الخاص به شرط أن تتطابق هذه البيانات مع البيانات المسجلة في البنك لدى العميل.

بعد الانتهاء من ملء البيانات يتم الضغط على زر تنفيذ ومن ثم الانتظار حتى يتحقق البنك من البيانات.

سيتم إرسال رمز التحقق على هاتف العميل في شكل رسالة نصية قصيرة ليقوم العميل بإدخال رمز التحقق في الخانة المخصصة.

وبعدها يقوم العميل بكتابة البريد الإلكتروني الخاص به ويضغط على زر التنفيذ.

وخلال يومان من التسجيل في خدمة الأهلي نت سيتم إرسال اسم المستخدم على رسائل البريد الإلكتروني للعميل وإرسال الرقم السري في رسالة نصية على هاتف العميل.

شراء شهادات البنك الأهلي أون لاين

بعد اشتراك العميل في خدمة الأهلي نت سيكون من السهل عليه معرفة كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري أون لاين عن طريق هذه الخطوات:

تحميل تطبيق NBE Mobile

الخطوة الأولى عند شراء شهادات البنك الأاهلي أون لاين تتمثل في قيام العميل بتحميل تطبيق NBE Mobile من بلاي ستور إذا كان هاتفه يدعم نظام تشغيل الأندرويد أو تحميل التطبيق من آب ستور إذا كان هاتفه يدعم نظام تشغيل ios وفي كلا الحالتين سيتم البحث عن تطبيق NBE Mobil ثم يتم التحميل والضغط على زر تثبيت.

فتح تطبيق NBE Mobile

الخطوة الثانية لمعرفة كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري ستتمثل في فتح التطبيق السابق تحميله وإدخال البيانات المطلوب تعبئتها باسم المستخدم والرقم السري الذي حصل عليه العميل بعد اشتراكه في خدمة الأهلي نت السابقة، ثم يتم تسجيل الدخول إلى التطبيق.

شراء شهادات البنك الأهلي المصري

الخطوة الثالثة لمعرفة كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري ستتمثل في فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق والضغط على خيار إصدار الشهادات من القائمة الرئيسية وبالضغط عليها سيتم نقل العميل إلى صفحة أخرى فيها مجموعة من الخدمات يختار فيها العميل أيقونة تحديد حساب.

وفي هذه الخطوة يقوم العميل بإدخال حساب الإصدار المراد خصم قيمة شراء الشهادة، إذا كان يمتلك الميل حساب واحد فقط فسيظهر أمامه فيقوم بالنقر عليه، أما في حالة فتح العميل لأكثر من حساب فسيظهر أمامه جميع تلك الحسابات، فيقوم بالنقر على واحد منهم؛ لخصم مبلغ الشهادة منه، وبعدها يتم النقر على خيار اختيار المنتج.

شراء الشهادة البلاتينية

بضغط العميل على اختيار المنتج ستظهر أمامه جميع أنواع الشهادات والأوعية الادخارية وعليه اختيار الشهادة البلاتينية ذات الفائدة 18%، ليظهر أمامه خانة فارغة يقوم فيها بكتابة مبلغ الشراء بحد أدنى 1000 جنيه للشهادة، فيكتب العميل المبلغ الخاص به ثم يضغط على زر المتابعة.

مراجعة البيانات

والخطوة الأخيرة لمعرفة كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري سيتم فيها نقل العميل إلى صفحة تتضمن معلوماته البنكية بعد شرائه الشهادة البلاتينية لمعرفة نوع الشهادة، ومعدل الفائدة، ونوع صرف العائد، والمبلغ الذي قام العميل بإدخاله لشراء الشهادة، ومن خلال مراجعة هذه البيانات سيتأكد العميل من إتمام عملية شراء الشهادة بنجاح.

شراء شهادات البنك الأهلي المصري بالتليفون

يمكن اختصار كل الخطوات السابقة التي شرحنا فيها كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري أون لاين عن طريق خدمة الأهلي نت وتطبيق NBE Mobile، وذلك عن طريق التليفون، حيث يقوم العميل بالاتصال على الرقم الساخن الموحد للبنك الأهلي المصري من خلال رقم 19623 للتواصل مع خدمة العملاء بشأن شراء الشهادة البنكية.

اقرأ أيضا