طقس غير مستقر ونشاط للرياح في الـ 48 ساعة المقبلة في هذه المحافظات .. التفاصيل

السبت 19 مارس 2022 | 02:25 مساءً
كتب : السيد أشرف

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: إن الأمطار وانخفاض درجات الحرارة تعتبر من أهم ظواهر أول وثاني أيام فصل الربيع ، مشيراً إلى أنه بسبب منخفض جوي فهو يعد ظاهرة جوية نادرة الحدوث .

أما عن طقس اليوم فهو معتدل نهاراً ودافئاً على محافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد مروراً أيضاً بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، وتميل للبرودة على الإسكندرية والسواحل الشمالية ، أما عن طقس الليل فهو شديد البرودة على جميع أنحاء الجمهورية ، بينما تشهد السواحل الشمالية نشاطاً للرياح وسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث بلغت 30 % أقصى غرب البلاد ، كما تشهد أيضاً محافظات القاهرة وجنوب سيناء والسواحل الغربية نشاطاً للرياح .

وأكد محمود شاهين أيضاً على استمرارالشبورة المائية صباحاً على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية .

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط فهي تتراوح بين المعتدلة والمضطربة ، ويصل أقصى ارتفاع للأمواج فيهما إلى 2.5 متراً .

أما عن درجات الحرارة في بعض محافظات الجمهورية ففي القاهرة العظمى 21 ، والصغرى 10 ، وفي الإسكندرية العظمى 18 ، والصغرى 11 ، وبور سعيد 18 للعظمى و9 درجات للصغرى ، وسوهاج العظمى 23 ، والصغرى 9 ، وفي الغردقة 25 نهاراً و9 درجات ليلاً ، وطنطا 20 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى ،وفي العريش 17 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى .

وقد أضاف شاهين أيضاً عن حالة الطقس غداً الأحد أن الطقس سيكون مشابهاً لليوم ، وستشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري أمطاراً خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة من اليوم ، كما ستشهد القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء نشاطاً كبيراً للرياح على فترات متقطعة أيضاً ، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي .

اقرأ أيضا