لقاء الثأر ورد الاعتبار.. المواجهات التاريخية بين ريال مدريد وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا

الجمعة 18 مارس 2022 | 07:46 مساءً
كتب : رامي نادي

تتنظر جماهير كرة القدم العالمية، لقاء الثأر بين فريقي تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وذلك في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الجارية 2021-2022.

ويسعى نادي ريال مدريد إلى رد الإعتبار وأخذ الثأر من العملاق الإنجليزي بعد أطاح الميرنجي في نصف نهائي دوري الأبطال بالنسخة الماضية التي توج بها البلوز بطلًا لأوروبا.

وعلى الجانب الآخر، يطمح تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل مدرب الفريق في خطف التأهوضمان الصعود من أجل المحافظة على اللقب والتتويج به للمرة الثانية على التوالي والثالثة عبر التاريخ.

ويرصد موقع "بلدنا اليوم" في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية بين ريال مدريد

وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

تعد القمة القادمة بين ريال مدريد وتشيلسي هي المواجهة الثانية في دوري أبطال أوروبا، بعد المنافسة الأولى التي جمعت بينهما الموسم المنصرم في المسابقة الأوروبية .

ونجح تشيلسي في تحقيق التعادل الإيجابي 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد" ألفريدو دي ستيفانو" بسبب عمليات التجديد التى كان يشهدها ملعب سنتياجيو برنابيو.

وفي لقاء الإياب على ستاد "ستامفورد بريدج"، داخل الديار الإنجليزي، تمكن البلوز من الفوز بهدفين نظيفين ليغادر ريال مدريد دوري الأبطال بمجموع المباراتين 3-1.

والجدير بالذكر، أن ريال مدريد تأهل الثمانية في هذه النسخة بعد الإطاحة بنادي باريس سان جيرمان بريمونتادا مفاجئة في المباراة التي أقيمت فريق العاصمة الإسبانية وأنتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب دةر الـ16 من دوري الأبطال ، فيما تأهل تشيلسي على حساب ليل الفرنسي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في نفس المرحلة.

اقرأ أيضا