عصابة غلبت الشيطان.. ضبط المتهمين بالنصب على سيدة وسرقة قطعة أرض منها بالجيزة

الاحد 13 مارس 2022 | 05:30 مساءً
كتب : عمر يوسف

نجح رجال الإدارة العامة لشرطة الأحوال المدنية بمديرية أمن الجيزة، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الطالبية من إحدى السيدات في أوائل العقد السابع من العمر، باكتشافها قيام مجهولين بالإستيلاء على قطعة أرض خاصة بها، بمدينة 6 أكتوبر، وبنائهم لمنشآت عليها دون وجه حق.

البداية:

تعود البداية عندما تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة الطالبية، يفيد بتحرير سيدة وتدعى د. ع، في أوائل العقد السابع من العمر، بلاغ تتهم فيه عدد من الأشخاص، بالإستيلاء على قطعة أرض خاصة بها، تحصلت عليها من جهاز مدينة 6 أكتوبر عام 2000، حيث قام مجهولون ببناء إنشاآت عليها دون وجه حق.

وأوضحت السيدة خلال بلاغها، أنها تحصلت على قطعة الأرض من جهاز مدينة 6 أكتوبر عام 2000، وكانت تقوم بمباشرة أعمال الإنشاء الخاصة بها بشكل مستمر، إلا أنه بعد ظهور جائحة فيروس كورونا، توقفت عن الذهاب إلى الأرض لفترة معينة، وبذهابها إليها، تفاجأت بوجود عدد من العمال يقومون بأعمال تشطيبات بإحدى الإنشاءات الموجودة بالأرض، وبسؤالها للعمال عن سبب حضورهم للمكان، جاء لها أحد الأشخاص وأوهمها بشراء قطعة الأرض من السيدة د. ع. وأخرج لها صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، لكنها لاحظت خطأ في تاريخ إصدار البطاقة، وبمواجهة هذا الشخص، قام بالاتصال بأحد الأشخاص، والذي جاء بصحبة شخصين آخرين إلى الأرض، وأكدا لها شرائهم لقطعة الأرض منها، مستخرجين صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، وبسؤالهم عن مصدر استخراجهم لتلك البطاقة، رفضا الإفصاح عنه، إلى أن قاما بممارسة أعمال البلطجة عليها، مما دعاها إلى الانصراف من المكان خشية على حياتها.

تحريات المباحث:

وبإجراء التحريات تحت اشراف العميد أحمد قابيل، مدير فرع البحث الجنائي بإدارة الأحوال المدنية، تبين أن 3 أشخاص هم وراء تزوير صورة البطاقة الخاصة بالمجني عليها، والمتهمين هم س. ي. موظفة بمكتب الأحوال المدنية بالجيزة وسيئة السمعة، ع. ح. مالك مكتب للخدمات الحكومية، ع. ج. عاطل، حيث تبين أن المتهمين الثاني والثالث قاما بالاشتراك مع المتهمة الأولى، بإصدار بطاقة رقم قومي تحمل اسم المجني عليها، لغرض آثم.

وكشفت التحريات أن المتهمين قاما بإصدار بطاقة الرقم القومي للمجني عليها على خلاف الحقيقة، بغرض الاستيلاء على قطعة الأرض الخاصة بها بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت قدمت المجني عليها، أوراق تفيد بملكيتها للأرض، من جهات حكومية تمثلت في وزارة الإسكان وجهاز مدينة 6 أكتوبر.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهمين، ليحرر بذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضا