منتخبات "البينج بونج " تحلق إلى العراق للمشاركة في البطولة الدولية

السبت 12 مارس 2022 | 03:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتب: مروان العمري.

تحلق منتخبات تنس الطاولة إلى العراق في الثاني عشر من مارس للمشاركة في البطولة الدولية وذلك في الفترة من الربع عشر إلى العشرين من الشهر الجاري، والتي ستكون في العراق.

ويشارك من مصر34 لاعبا ولاعبة من منتخبات الناشئين والفئة العمرية تحت (19 و17 و15 و13 و11) سنة.

وقد أنجبت "أرض الفيروز" أبطالًا في هذه اللعبة تألقو في سماء العالمية مثل "عمر عسر" حقق البطل المذكورثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية اثنان منهم في عام 2011، واحدة كانت فردي والأخرى جماعي، وميدالية ذهبية في دورة عام 2015. وأصبح عمر عسر المصنف رقم واحد على الدوري السويدي وفازبالمركز الثاني بكاس العالم للناشئين في عام2000 وحقق العديد من البطولات الأخرى.

وعلى مستوى الفتيات اليافعات هناك البطلة "هنا جودة صاحبة الأربعة عشر ربيعا وهي نجمة النادي الأهلي والمنتخب المصري، وحصدت ألقاب كثيرة منها بطولة أفريقيا في عام2021 بعد أن فازت علي مواطنتها دينا مشرف بنتيحة(4-2) ، وحصدت المركز الثاني أنذاك بعد الهزيمة من مواطنتها مريم الهضيبي.

وجدير بالذكر أن لعبة "البينج بونج" نشأت في عام 1890 ويرجع الفضل إلى مبتكرها "جيمس جيب" ويقال إن هذه اللعبة قام بتطويرها ووضع فيها كرات من الباغة بدلًا من الكرات المصنوعة من القماش ووضع لها قواعد ثم أطلق عليها أسم "البنج بونج" ، ويرجع تسمية هذا الإسم إلى صوت الإرتطام الصادر من إرتطام الكورة وإختلفة ألأأراء حول نشأة لعبة التنس فبعض من المؤرخين يقولون أنها ترجع إلى المستعمرين البريطانيين في الهند،والبعض الأخر يرجعها إلي أفريقيا قبل نشوب حرب البوير وأخريين يقولون ان بداية ظهورها كانت في شرق أسيا.

وفي عام 1988 أدرجت لعبة تنس الطاولة ضمن الألعاب الأولمبية وكانت بكوريا الجنوبية.