انتهاء فرز انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية وهاني ضاحي يحصد أعلى الأصوات

الجمعة 11 مارس 2022 | 09:02 مساءً
كتب : السيد أشرف

قامت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية، بالإعلان عن نتيجة فرز الأصوات منذ قليل، حيث حصل المهندس هاني ضاحي على أعلى الأصوات بـ 979 صوتاً، بينما حصل المهندس طارق النبراوي على 733 صوتاً.

وكانت نسبة الحضور ضعيفة حيث بلغ عدد الحاضرين 1822 ، وكانت الأصوات الصحيحة 1712 صوتاً ، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 110 صوتاً.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات أن إعلان الفائز بمنصب نقيب عام المهندسين سيكون من خلال اللجنة العامة بالقاهرة ، وذلك بعد حصر جميع الأصوات من مختلف أنحاء الجمهورية.

وكانت الهيئة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية قد أعلنت عن غلق باب التصويت وبدء الفرز في اللجان الفرعية، في تمام السابعة مساءً ، ويتم بعدها إعلان الحاصل على أعلى الأصوات.

والجدير بالذكر أن من لهم حق التصويت في هذه الانتخابات بلغ عددهم 95 ألف 544 ناخب، ويفوز بمنصب النقيب العام الحاصل على أعلى الأصوات على مستوى الجمهورية، وكانت انتخابات المرحلة الثالثة في لجنة نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا قد انطلقت صباح اليوم الجمعة ، لاختيار النقيب العام بعد انتهائها مسبقاً من اختيار أعضاء مجلس النقابات الفرعية ورؤساء النقابة على مستوى جمهورية مصر العربية.

من جانبه قال المهندس محمد فتح الباب رئيس لجنة الانتخابات في نقابة المهندسين بالإسكندرية في وقت سابق، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالمرحلة الثالثة والأخيرة لاستقبال مهندسي الإسكندرية ، لاختيار النقيب العام، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، مضيفاً أن المرحلة الثالثة والأخيرة تأتي لاختيار النقيب العام وتسليم كل مهندس استمارة تصويت، وذلك تحت إشراف قضائي كامل في كل لجنة فرعية.

اقرأ أيضا