هل يسمح بعودة موائد الرحمن في شهر رمضان المقبل؟ خالد عبدالغفار يجيب

الاثنين 07 مارس 2022 | 08:23 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن «العامل المادي ليس في حسابات الدولة بالمرة» فيما يخص توفير كل أدوات مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، ستجتمع قبل شهر رمضان للرد على كل التساؤلات حول الإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال الشهر.

ورد عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الي يعرض عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الاثنين، على سؤال ما إذا كان سيسمح بعودة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المقبل، قائلا إنه من المبكر الإجابة عن هذا السؤال، لأنه يتم اتخاذ القرار في ظل الحالة الوبائية لهذا التوقيت.

وحول الحالة الصحية للفنان سمير صبري، قال إنه بمجرد سماع الخبر جاء التكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعامل مع الحالة، معقبًا: «زيه زي أي حد.. بيجيلنا يوميا ما لا يقل عن من سبعة إلى عشرة حالات من الرئيس وكلها حالات تحتاج إلى رعاية وعلاج على نفقة الدولة، وبالتكليف الفوري بنقدر نتعامل بشكل كبير لتوفير كل الوسائل العلاجية المختلفة»، بحسب تعبيره.

وذكر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، أنه تم توفير الإجراءات الخاصة بالعملية الجراحية كافة للفنان، مؤكدًا أن حالة الفنان مستقرة، ويتم متابعة حالته يوم بيوم للاطمئنان عليه.

اقرأ أيضا