الغريمين في شهر فك الكبوة الأفريقية.. مواجهات مصيرية تنتظر الأهلي والزمالك

الثلاثاء 01 مارس 2022 | 08:24 مساءً
كتب : رامي نادي

يبدأ فريقا الأهلي والزمالك مشواره المحلي والأفريقي في شهر مارس من العام الجديد 2022، بمجموعة من المواجهات النارية التي ستؤثر على تحديد موقفهما في مسابقتي الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا التي يعاني قطبي الكرة المصرية

في النسخة الجارية 2021-2022.

وترصد "بلدنا اليوم" ، في سطور التقرير التالية أبزر المواجهات التي يصطدم بها الأهلي والزمالك

محليًا وقاريًا...

الأهلي يخشى الوافدين ويطارد المتصدرين في الدوري العام

يخرج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة بتسو موسيماني مدرب القلعة الحمراء، لمواجهة الوافد الجديد إلى مسابقة الدوري العام، حيث يصطدم المارد الأحمر بنادي فاركو في المباراة التي ستقام الليلة في تمام الثامنة مساءًا على ستاد الإسكندرية، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري المصري.

ويمتلك النادي الأهلي فرصة ذهبية للعودة من جديد إلى صدارة الدوري عندما يصطدم بنادي بيراميدز المتصدر مسابقة الدوري، حيث تترقب جماهير كرة القدم القمة المرتقبة التي ستقام الثلاثاء المقبل في إطار منافسات الجولة المؤجلة الأسبوع الثامن من البطولة المحلية.

ويتصارع الفريق السماوي والأحمر على صدارة الدوري، حيث يتواجد بيراميدز على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة، فيما يتواجد الأهلي في الوصافة بواقع 22 نقطة الأمر الذي يزيد من اشتعال المسابقة المصرية.

مواجهات أفريقية لا تقبل القسمة على أثنين

لا شك أن شبح الخروج المبكر يطار الفريق الأول لكرة القدم من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة المفاجئة داخل الديار من فريق صن داونز بهدف قاتل في المباراة التي أقيمت منذ الأحد الماضي في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر للخروج من كبوة تعقد الموقف الأفريقي، عندما يدخل مواجهات لا تقبل القسمة على أثنين، حيث يصطدم بالمريخ السوداني في القاهرة، ثم يصارع صن دوانز الجنوب أفريقي خارج الديار يوم 11 مارس من الشهر الحالي وفي النهاية يواجه بطل السودان وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى والرابعة والخامسة من المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة التي تشهد مفاجآت من العيار الثقيل من حيث النتائج.

الزمالك في مهمة رحلة الدفاع عن الدوري بعد رحيل كارتيرون

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك رحلة جديدة من أجل الدفاع عن لقب الدوري بعد إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق بسبب سوء النتائج التي ضربت الفارس الأبيض في الأيام خلال الشهر المنصرم.

ويضرب الفريق الأبيض موعدًا مع فيوتشر الوافد الجديد إلى مسابقة الدوري، وذلك في المباراة التي ستقام في الثامنة مساءً بعد غد الأربعاء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع العاشر من بطولة الدوري العام في النسخة الجارية 2021-2022.

ويصارع فريق القلعة البيضاء نادي الجونة يوم 7 مارس في رحلة جديدة من أجل العودة إلى نغمة الانتصارات المحلية وذلك بعد السقوط أمام سموحة بهدفين نظيفين في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري العام.

ويرغب الزمالك في مطاردة الأهلي وبيراميدز أصحاب الصدارة والوصافة، حيث يتواجد الفارس الأبيض في المركز الرابع بواقع 19 نقطة.

الزمالك في مواجهات تحديد المصير الأفريقي

لا شك أن الزمالك مهدد بإلاقصاء من بطولة دوري أبطال أفريقيا بنسبة 50%، بعد الهزيمة الأخيرة من نادي الوداد بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في ملعب "محمد الخامس"، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من البطولة الأفريقية.

ويصطدم الزمالك بنادي الوداد في إطار منافسات الجولة الرابعة وذلك في المباراة التي ستقام 11 مارس من الشهر الجاري، في لقاء لا تقبل فيه جماهير الأبيض سواء الفوز في محاولة للتأهل إلى الدور القادم من دوري أبطال أفريقيا.

وتخرج الكتيبة البيضاء في منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، عندما ينافس فريق بترو أتلتيكو الذي تمكن من التعادل في الجولة الأولى بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت داخل الديار المصري، ثم يضرب موعدًا مصيريًا ضد فريق ساجرد الأنجولي في الجولة الأخيرة في المباراة التي ستقام في الأراضي المصرية.

وقبل الجولة الرابعة، لا سبيل أمام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك سوى الفوز في المواجهات المتبقية من دور المجموعات، إذا كان يبحث عن بطاقة الصعود لدور الـ8 من االمسابقة الأفريقية، حيث يحتل الزمالك الزمالك المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين فيما يتواجد بترو أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 7 نقاط. ثم الوداد بـ6 نقاط، بينما يتواجد ساجرادا في المركز الأخير، بنقطة واحدة.

اقرأ أيضا