أحمد كريمه: من يدعون بحرمانية الاحتفال بالمولد النبوي أصحاب مصالح

الخميس 17 فبراير 2022 | 07:39 مساءً
كتب : احمد جاهين

يحتفل المسلمون في كل عام بالمولد النبوي الشريف في يوم الثاني عشر من ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو السابع عشر من ربيع الأول في بعض الدول، ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة النبي رسول الله محمد بن عبد الله.

الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

من جانبه صرح الأستاذ الدكتور احمد كريمه، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أعلى القربات وأسمى الطاعات التي تقرب المسلم الى الله تعالى، وقد احتفل النبي بنفسه بمولده، ففي صحيح مسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سأل عن يوم صيامه ليوم الاثنين قال هذا يوم ولدت فيه، أما كون الصدر الأول من المسلمين لم يحتفلوا مثل الاحتفال المعاصر الذي نحتفل به الآن فإن الترك لا يدل على النهي ومعلوم أن من أدلة التشريع الاسلامي أن هذا من "المصلحة المرسلة" فالاحتفال من المصالح المرسلة للمسلمين.

وماذا عن من ينكرون تلك الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف زعماً بأن تلك الاحتفالات تعد بدعة؟

من ينكرون هذه الحقيقة وهذه السنة النبوية الفضيلة هم من الشواذ الذين يعملون لمصالح وأغراض سياسية بحتة لا تمت للدين بشئ فلا يلتفت إليهم ولا إلى أرآئهم.

حكم الإحتفال بالمولد النبوي

وأضاف كريمه خلال تصريحاته لــ«جريدة بلدنا اليوم »، أن من يدعون بحرمانية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هم أصحاب مصالح وهذه "اسطوانة مشروخة للمتسلفة الوهابية" ينتهزون كل مناسبة للمسلمين ويحرمون ويكفرون أصحابها سواء هجرة الرسول أو المولد النبوي أو الإسراء والمعراج، او النصف من شعبان او زيارة الأولياء، الا حرموا وجرموا لانهم يريدون إشغال العالم الإسلامي عن القضايا الكبرى.

من له مصلحة في تشويه معالم الإسلام؟

وأردف كريمه، ان من يدعون بإيمانهم لما لا يسلطون الضوء على القضايا الكبرى الهامة التي تخص مصلحة المسلمين مثل اعتداءات إسرائيل والقاضايا الصهيونية ثم أنهم يتناقضون بإختفالاتهم مثل تولي الأمير العرش او جلوس الملك الى اخره، ثم يقال لهم إقرأوا وتعلموا فإن أبا لهب عندما بشرته جاريته بمولد النبي أعتقها فقال النبي صلى الله عليه وسلم فرحاً برسول الله قال صلى الله يخفف عن أبي لهب في كل يوم اثنين لفرحه بمولد سيد الخلق.

وهل هم قرأوا عن ما يقولون وما يدعون؟.. لم يقرأوا ذلك لأنهم ليسوا أهل فكر ولا دين وهناك نظم سياسية في الخليج تدعم ما يفعله هؤلاء من تجريف الشعوب عن القضايا المهمة التي تمثل للشعوب مصدر للإلهام.

واختتم كريمة صادق التهاني وعظيم الأماني للإنسانية جمعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يجب أن نأخذ منه العبر والعظات القدوة الطيبة، قال تعالى:" لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب"، فنأخذ من العبر والعظات القدوة الطيبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا