نقيب أطباء الأسنان يوضح تفاصيل أزمة نقص البنج وتأثيرها على المرضى

الاحد 06 فبراير 2022 | 09:44 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

أكد الدكتور إيهاب هيكل؛ نقيب أطباء الأسنان؛ أن مشكلة بنج الاسنان متكررة وتحدث كل فترة لافتا أن عمل أطباء الأسنان علاجي ولا يستخدم الروشتة والعلاج وأن بعض العيادات أغلقت أبوابها بسبب عدم توافر البنج.

وأضاف: "هناك مصنعين يقومان بإنتاج البنج في مصر وشركتين تستوردان من الخارج فقط من أجل الحفاظ على الترخيص؛ احدى الشركات تستورد من إسبانيا 20 ألف عبوة وهي لا تكفي وطلبت منهم زيادة الكمية ولكنهم رفضوا بسبب التسعير في مصر".

وقال هيكل في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "المشكلة متكررة وكل سنتين أو ثلاثة تحدث نفس المشكلة؛ ليس لدينا مشكلة في البنج المصري".

وتابع: "البنج يصدر من المصنع بسعر 12 يورو للعلبة وحين يتم تسعيره بـ 290 جنيه يكون من الصعب أن يتم شرائه؛ هناك شركة أخرى فرنسية أرسلت أول شحنة بعد انقطاع وظلت 9 شهور حتى حصلت على سماح بالتداول".

وأكمل: "هناك بنج كولومبي بدأ في التسرب إلى الأسواق وهو غير مصرح به؛ وشركة اسكندرية التي تصنع البنج لديها مشكلة ومتعطلة عن العمل".

وأوضح: "تواصلنا مع الوزارة والجهات المسؤولة وحصلوا على أمر ببدء الإنتاج في المصانع وهيئة الشراء الموحد وضعت أيديها على أكبر كمية خرجت ونزلت كمية صغيرة إلى الأسواق".

واختتم: "المطلوب أن يتم تسريع إجراءات المستوردين والإنتاج وما سمعته أن هناك 26 ألف علبة سوف يتم ضخها إلى الأسواق والسماح بتداولها".

اقرأ أيضا