محافظ الإسكندرية يتابع سير الامتحانات مع رفع حالة الطوارئ بالتزامن مع الطقس

الاربعاء 26 يناير 2022 | 04:51 مساءً
كتب : السيد أشرف

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية سير امتحانات الصفوف التي تؤدي الامتحانات اليوم الأربعاء ، كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمختصين بالتواجد الميداني طوال اليوم لمتابعة حالة الطقس وتأثيرها على الانسياب المروري وشبكات الصرف الصحي بالمحافظة ، والتعامل مع أى حالات طارئة تتطلب التدخل الفوري ، وذلك بالتنسيق الكامل بين كافة القطاعات والأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة وعلى رأسها شركات الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية .

وفي سياق متصل فقد قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أعمالها في الشوارع والميادين للتعامل مع موجة الطقس السيء ، ومتابعة عمليات شفط تراكمات المياه ، وتمركزات سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات مياه كثيرة ، وذلك للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المارة والسيارات بالشوارع .

حيث تعرضت نواحي متفرقة من المحافظة لموجة طقس سيئة غير مسبوقة ، مصحوبة بامطار غزيرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة وصلت إلى حد الصقيع .

ووفقاً لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تشهد الإسكندرية أمطاراً غزيرة ورعدية في بعض الاحيان ، مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة ، وذلك بنسبة حدوث 70 % .

وفي وقت سابق قد أعلن محافظ الإسكندرية عن تعطيل العمل اليوم الأربعاء بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية ، ويستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤولين عنها وكذلك المرافق الحيوية .

وفي سياق متصل فلم تؤثر هذه الموجة من الطقس السيء على انتظام العمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة ، حيث تشهد المحافظة نشاطاً للرياح تصل سرعتها 60 – 70 كم / ساعة ، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3 – 5 أمتار يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتسجل العظمى 13 درجة مئوية ، والصغرى 9 درجات مع نشاط الرياح .

كما أعلنت الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطواريء استعداداً لنوة الفيضة الصغرى .

حيث أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطواريء استعداداً لهذه النوة ، مؤكداً على انعقاد غرفة الطوارىء والخط الساخن 175 طوال اليوم ، وذلك لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فوراً .

اقرأ أيضا