كأس الأمم الأفريقية.. هل يكون كورونا منقذ لـ ليفربول لأول مرة منذ التفشي؟

الاربعاء 05 يناير 2022 | 12:05 صباحاً
كتب : رامي نادي

ظهر بريق من الأمل في نادي ليفربول المحترف ضمن في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، رغم الوضع الكارثي الذي يعيشه النادي الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا بين أفراد النادي بشكل مخيف.

وتعرض عدد كبير من نجوم الفريق الأول بفريق ليفربول للإصابة بفيروس كورونا، وعلى رأسهم النجمان البرازيلين أليسون بيكر وروبرتو فيرمينو حارس ومهاجم الريدز بالترتيب، بالإضافة لإصابة المدافع الكاميروني جويل موتيب فضلًا على المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ملعب الأنفيلد بجانب لاعبين آخرين من اللاعبين المتواجدين في الفريق الإنجليزي.

وقالت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، إن جائحة كورونا تفشت بقوة بين لاعبي وأعضاء الطاقم التدريبي في ليفربول، مما تسبب في إلغاء تدريبات الفريق بشكل رسمي.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية، أن هناك شكوك حول إمكانية تأجيل اللقاء القادم للريدز ضد نادي أرسنال، في إطار ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المقرر إقامته يوم الخميس القادم، وذلك في ظل التزايد الكبير من الغائبين عن صفوف كتيبة الريدز.

ويفتقد ليفربول في الفترة المقبلة خدمات ثلاثة نجوم من الفريق لأرتباطهم بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية وهما المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ونابي كيتا الغيني.

صلاح وماني

ويغيب الثلاثي الأفريقي 6 مباريات عن ليفربول بسبب مشاركتهم في المسابقة الأفريقية، خاصة النجمين صلاح وماني ويرجع ذلك للتوقعات التي تشير وصول منتخباتهم للمرحلة النهائية من البطولة التي تقوم في دولة الكاميرون من بين 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير من الشهر القادم

وفي حال تم تأجيل مباريات للريدز بسبب إصابات كورونا، فإن هذا سيعني أن عدد المباريات التي سيغيب عنها الثلاثي الأفريقي ستصبح أقل، وقد تتم إقامتها في مواعيد جديدة بحضور الثلاثي.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة، بفارق 11 نقطة خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 53.

اقرأ أيضا