وفاة أثنان إثر إندلاع حريق بمركب صيد في عزبة البرج

الاثنين 03 يناير 2022 | 08:32 مساءً
كتب : سلمى العزب

شهدت مدينة عزبة البرج التابعة لمحافظة دمياط، حالة من الحزن، بعد تعرض مركب صيد لحادث انفجار اسطوانة لحام، مما أدى الي وفاة اثنين وإصابة آخرين، حيث تم انتداب المعمل الجنائي لمعاينة موقع حريق مركب الصيد وباشرت النيابة العامة التحقيق .

وأدى الإنفجار إلى وفاة صاحب المركب ويدعي محمود جعفر أبو حمزة، كما توفي أحمد الجدامي ميكانيكي من مركز بلقاس محافظة الدقهلية علي أثر حادث انفجار أنبوبة لحام بمركب الصيد اليوم كما أصيب ثلاث أفراد من طاقم المركب  في حالة خطرة من بينهم نجل صاحب المركب ويدعي حمزة محمود جعفر الذي أصيب إصابات بالغة علي أثر انفجار أنبوبة اللحام  بمركب الصيد.

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق، وما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتقرير الدفاع المدني  حول إجراءات السلامة المتبعة في المكان.

 وأكد أحد شهود العيان ان المركب كانت ترسو على المرسي المخصص لها وكان بها مالك المركب وابنه وأربعة آخرون من طاقم المركب وكان يجهزون أمتعتهم  لتجهيز المركب للإبحار  بعد أن توقف الصيد على مدار الأيام الماضية  نتيجة لسوء حالة الطقس  الا انهم فوجئوا  عدد من أهالي المنطقة بالتعامل مع النيران بالمركز وعلى الفور توجهوا للمركب في محاولة لإنقاذ  من بها وتم إخطار النجدة وتبين أن السبب اسطوانة لحام انفجرت..

وتابع أنه تم إنقاذ ٣ من طاقم المركب وابن مالك المركب وتوفي مالك المركب واحد العاملين بالمركب.

اقرأ أيضا