يوم الوجبة الدسمة.. كبار إنجلترا في سباق صدارة البريميرليج لمن تكون الغلبة ؟

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 10:21 صباحاً
كتب : رامي نادي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اليوم الخميس استكمال مباريات الدوري الإنجليزي اليوم الاربعاء الذي يشهد مواجهات نارية لكبار إنجلترا للمنافسة على صدارة البريميرليج بين تشيلسي المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف وليفربول صاحب المركز الثالث.

ويرصد موقع بلدنا اليوم الاخباري موقف كبار إنجلترا في المواجهات المرتقبة في مسابقة البريميرليج ومن يحسم الامر مبكرًا:-

تشيلسي

يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي نظيره واتفود على أرضية ملعب "فيكارج رود" في المباراة التي ستقام في التاسعة ونصف مساء اليوم الأربعاء، وذلك إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في النسخة الحالية 2021-2022.

ويدخل تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل مدرب الفريق ساعيًا إلى تعويض التعثر الاخير مع مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 في الجولة الماضية من المسابقة لذلك تتطلع كتيبة البلوز إلى تحقيق الفوز والعودة إلى سلسلة النتائج الإيجايبة و حصد الثلاث نقاط من أجل الاستمرار على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يدخل تشيلسي مباراة اليوم ضد واتفورد محتلًا المركز الأول برصيد 30 نقطة، واستطاع البلوز الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 والخسارة في واحدة. وسجل الفريق اللندني 31 هدف واستقبل 5 آخرين.

تشيلسي

وعلى الجانب تحاول كتيبة واتفور استغلال عاملي الأرض والجمهور في الخروج بالنتيجة الإيجابية والاستفاقة من الهزيمة الاخيرة في الجولة السابقة على يد ليستر سيتي بـ 4-2 لذلك يسعى نادي واتفورد إلى تحقيق الانتصار والقفز في جدول ترتيب الدوري الإنجليزى، حيث يتواجد الفريق المستضيف في المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

مانشستر سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على نظيره أستون فيلا في المباراة التي ستقام على ملعب "فيلا بارك" في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة البريميرليج.

في مباراة يتطلع الإسباني بيب جورديولا مدرب مانشستر سيتي إلى خطف الثلاث نقاط وانتزاع الصدارة من تشيلسي في رحلة الحفاظ على اللقب ومواصلة النتائج المذهلة بعد أن تمكن السيتيزن من حصد 9 نقاط بالعلامة الكاملة في أخر 3 مباريات بالفوز مانشستر يونايتد وإيفرتون ووست هام جعلته يقترب من اعتلاء جدول ترتيب الدوري الإنجليزي منافسًا بقوة لـ تشيلسي المتصدر، حيث يمتلك الفريق السماوي 29 نقطة وصيفًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ملنشستر سيتي

وعلى الجهة الأخرى يصطدم بيب جورديولا بأسطورة ليفربول الحية الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا الجديد التي تولى قيادة الفيلانز بعد إقالة دين سميث بعد سلسلة من النتائج السلبية التي لاحقت القريق في حقبته.

ويسعى ستيفن جيرارد إلى إسقاط كتيبة بيب جورديولا داخل الديار وتحقيق الانتصار الثالث على التولى منذ تولية الفريق حيث نجح أستون فيلا من خطف 6 نقاط بالعلامة الكاملة في المباراتين السابقتين على برايتون وكريستال بالاس بالترتيب في الدوري الإنجليزي. ويرغب الفريق المستضيف في لقاء اليوم إلى القفز في جدول الترتيب حيث يتواجد أستون فيلا في المركز الـ 13 برصيد 16 نقطة.

ليفربول

يدخل نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الخميس، في اختبار صعب خارج أسوار الأنفيلد، عندما يواجه جاره إيفرتون في ديربي من الديربيات البريطانية الشهيرة، وذلك على ملعب "جوديسون بارك" في إطار منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2021-2022.

وعجز فريق ليفربول في المواجهة الاخيرة ضد إيفرتون على تحقيق الانتصار حيث تعادل الفريقين 2-2 في مباراة شهدت إثارة وندية من الطرفين، ولم تتمكن كتيبة الريدز من الفوز على نادي إيفرتون في معقله في أخر 4 زيارات له، حيث يعود آخر انتصار في عام 2016.

صلاح

والجدير بالذكر، أن ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق، في مباراة اليوم لانتزاع صدارة البريميرليج من تشيلسي صاحب المركز الأول برصيد 30 نقطة فيما يتواجد الريدز في المركز الثالث برصيد 28 نقطة بينما يتواجد إيفرتون في المركز الرابع عشرة برصيد 15 نقطة.