رد فعل ناري من الاتحاد السوري لكرة السلة ضد إيران.. والسبب

الاحد 28 نوفمبر 2021 | 12:21 مساءً
كتب : طه لمعى

أكد طريف قوطرش، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة،اليوم الاحد، أنه تقدم بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني، بسبب خطأ عزف النشيد الإيراني بدلا عن السوري في لقاء سوريا وكازاخستان بتصفيات كأس العالم.

وقال قوطرش لتلفزيون الخبر: "تقدمنا بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلا من النشيد السوري قبل لقاء منتخبنا ونظيره الكازاخستاني بتصفيات المونديال".

 

وتابع قوطرش: "لا نتحمل مسؤولية خطأ عزف النشيد، فالخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتب على الاتحاد الكازاخستاني المستضيف للقاء غرامة مادية نتيجة ذلك الخطأ".

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر عزف النشيد الإيراني، بدلا من النشيد الوطني السوري، قبل لقاء سوريا وكازخستان في أرض الأخيرة، الجمعة الماضي.

 #شاهد: عزف النشيد الايراني عوضاً عن النشيد السوري، خلال مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة السلة بين سوريا وكازاخستان، ورغم علامات الاستغراب من لاعبي المنتخب السوري، إلا أنهم أكملوا النشيد وصفقوا في نهايته. pic.twitter.com/O1bfrII9r2

وأظهرت مقاطع الفيديو، المفاجأة التي ارتسمت على ملامح لاعبي منتخب سوريا، أثناء سماعهم النشيد الإيراني، قبيل انطلاق المباراة.

وخسر المنتخب السوري المباراة بنتيجة 74-84، على أن تلعب مباراة الإياب في دمشق، لتستضيف سوريا بذلك أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.

اقرأ أيضا